اعتقال

هارتس :اعتقال تاجر مقدسي “بتهمة” بيع السكاكين للشاب الاردني

بيت لحم/PNN- قالت صحيفة “هآرتس” العبرية، اليوم الاربعاء، ان الشرطة الاسرائيلية اعتقلت صاحب متجر للأدوات المنزلية في القدس الشرقية، واقتادته مع ابنه وابن شقيقه الى مركز الشرطة، لأنه باع سكاكين للشاب الأردني الذي حاول تنفيذ عملية طعن يوم الجمعة.

وعلم ان قوة من الشرطة ورجال الامن وصلت الى متجر سعيد ابو سنينة في الحي الاسلامي وطلبت منه اغلاق المتجر ثم اعتقلته مع ابنه (9 سنوات) وابن شقيقه (16 عاما) وحققت معهم في قسم الاقليات في شرطة القدس. وتم إطلاق سراح الطفل بعد ساعتين، فيما بقي ابو سنينة وابن شقيقه رهن الاعتقال.

وقال ابو سنينة ان المحققين سألوه عما اذا باع السكاكين، فقال انه حضر الى متجره مرتين واشترى علبة سكاكين صغيرة للفواكه وملاعق. وسألوه لماذا باع له السكاكين، فسألهم عما اذاكان هناك قانون يمنع بيع السكاكين. وفي اليوم التالي تم اطلاق سراح ابو سنينة واجباره على توقيع وثيقة تمنعه من دخول البلدة القديمة لمدة اسبوع. وقال انه حسب الوثيقة التي لم يحصل على نسخة منها فانه اذا ضبط في البلدة القديمة سيتم تغريمه بمبلغ 5000 شيكل.

وجاء من جمعية “مدينة الشعوب” انه”بقدر يفوق تنكيل الشرطة بساكن القدس، يبدو انها بحثت عن كبش فداء. سياسة تحويل 40% من سكان المدينة الى مجرمين ومشبوهين مسبقا، لن تعيد الهدوء الى البلدة القديمة وستزيد فقط من الاحباط واليأس في المدينة وتبعد الهدوء بشكل اكبر عن الحياة في القدس”.

Print Friendly