%d8%b3%d9%84%d8%b7%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%8a%d8%a7%d9%87

رئيس سلطة المياه يوقع عقود تنفيذ مشاريع مياه لصالح بني زيد وطمون

رام الله/ PNN- وقع رئيس سلطة المياه الفلسطينية م. مازن غنيم اليوم عقود تنفيذ مشروع مياه لصالح بني زيد والذي يشمل انشاء محطة ضخ وخط ناقل لخزان بني زيد بقيمة مالية تبلغ مليون شيقل من موازنة سلطة المياه.

حيث يهدف المشروع إلى زيادة كمية مياه الشرب لاهالي المنطقة والتي تشمل بني زيد، بيت ريما، كفر عين، دير غسانة، والنبي صالح حيث تشهد هذه المناطق ازمة مائية. وستباشر سلطة المياه خلال الاسابيع القادمة العمل على انشاء خطوط المياه الناقلة واعادة تاهيل الشبكات الداخلية في هذه التجمعات للمساعدة في التقليل من مشكلة نقص المياه.

كما وقع م. غنيم على عقود تنفيذ انشاء خزان مياه مرتفع بسعة 500 كوب وخط مياه ناقل بطول واحد كم بقيمة مالية تصل الى مليون ونصف شيقل من موازنة سلطة المياه لصالح قرية برطعة في محافظة جنين التي تعاني من اثار جدار الفصل العنصري ونقص في المياه، الامر الذي يؤدي حال الانتهاء من المشروع من تحسين الوضع المائي فيها ودعم صمودها في مواجهة تحديات الاحتلال.

هذا وياتي تنفيذ هذه المشاريع ضمن خطة سلطة المياه الرامية الى تحسين الوضع المائي في مختلف التجمعات الفلسطينية وتنفيذ المشاريع الحيوية والهامة والتي تنعكس اثارها على حياة المواطنين من خلال تامين كميات مياه ذات كمية ونوعية جيدة.

Print Friendly