kk3b8882

الأعرج يبحث مع بعثة البنك الدولي التحضيرات الجارية لإطلاق عدة برامج لقطاع الحكم المحلي

رام الله/PNN-  بحث وزير الحكم المحلي حسين الأعرج مع بعثة البنك الدولي التحضيرات الجارية لإطلاق عدة برامج ممولة من البنك الدولي ومجموعة المانحين لقطاع الحكم المحلي خلال المرحلة المقبلة، وذلك بحضور وكيل الوزارة محمد حسن جبارين.

وستركز مجموعة البرامج على تطوير الخدمات والعمل على تطوير البلديات ورفع القدرات والكفاءات، إلى جانب التطوير الحضري، وتقييم أداء الهيئات المحلية.

بدوره، أكد الأعرج على ضرورة التركيز على العمل على تطوير الهيئات المحلية وتعزيز قدراتها المالية من خلال تنفيذ مشاريع تنموية اقتصادية محلية تسهم في زيادة الإيرادات المالية وتمكنها من تنفيذ واجباتها على النحو الأفضل.

وأشار إلى أهمية تنفيذ المشاريع التنموية في المناطق المسماة “ج” والتجمعات البدوية وتعزيز صمودها وتثبيت المواطنين في أراضيهم، وتعزيز الإدارة المالية للبرامج والمشاريع.

وشدد على ضرورة استمرار دعم صندوق تطوير وإقراض البلديات من أجل ضمان استمرار تقديمه الدعم المالي والإداري للبلديات، وأهمية المضي قدما في تفعيل جانب الإقراض من قبل الصندوق لصالح البلديات.

من جانبها، أكدت بعثة البنك الدولي استمرار البنك في تقديم الدعم لقطاع الحكم المحلي وللوزارة من أجل مساعدتها في تحقيق سياساتها بما ينسجم مع الخطة الاستراتيجية للوزارة .

Print Friendly