PNN بالفيديو:الافق تدعم مركز نجمة بيت لحم الثقافي بمجموعة الحقائب المدرسية

بيت لحم/PNN- قامت مؤسسة الافق للتنمية الشبابية  يوم الاثنين بدعم مركز نجمة بيت لحم الثقافي في محافظة بيت لحم مجموعة من الحقائب المدرسية ضمن برنامج التمكين الاقتصادي المنفذ من قبل مؤسسة الافق للتنمية الشبابية، ومشروع دعم الحقيبة المدرسية للطلاب الفقراء من الأسر المتعففة ونت كتابي الاستطلاعي في فلسطين، الممول من المصرفي العربي للتنمية الاقتصادية في افريقيا وبإدارة البنك الاسلامي للتنمية.

يذكر بأن مؤسسة الافق من خلال مشروع الحقيبة المدرسية قامت بتوزيع 13030 حقيبة مدرسية في فلسطين، مقسمة كل منهم على مناطق الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة. حيث تم توزيع 3510 حقيبة مدرسية مع قرطاسيتها في مناطق القدس بالتعاون مع المركز النسوي في شعفاط، و توزيع 3510 حقيبة مدرسية مع قرطاسيتها في قطاع غزة بالتعاون مع المنتدى الفلسطيني لتعزيز التنمية ( بالغد)، و6010 حقيبة مدرسية في مناطق الضفة الغربية شملت عددا من المدارس والجمعيات والمؤسسات ذات العلاقة من مختلف المحافظات.

حيث استمرت عملية التوزيع في مناطق الضفة الغربية اسبوعا كاملا تم من خلاله التوزيع في محافظات نابلس ورام الله وأريحا وبيت لحم والخليل، حيث تم اختيار المحافظات استنادا الى اطلس الفقر وبالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ووزارة التنمية الاجتماعية. ومؤسسات المجتمع المدني وخاصة المؤسسات الشريكة منها والأطراف ذات العلاقة.

تنبع اهمية مشروع الحقيبة المدرسية كونه احد المشاريع المهمة التي يتم تنفيذها كل عام، والتي استمر تنفيذها على مدار ثلاثة اعوام منذ تأسيس الافق. والذي يدعم العائلات الفلسطينية اقتصاديا. وتم دعم مركز نجمة بيت لحم الثقافي تحقيقا لأهداف ورؤية الافق المتمثلة بالتمكين الاقتصادي للأسر الفلسطينية والتشبيك مع المؤسسات والأطراف ذات العلاقة.

يشار الى أن مركز نجمة بيت لحم الثقافي من المؤسسات المجتمعية المساهمة في تمكين قدرات الشباب في مختلف اعمارهم وتطويرها وخاصة في المجالات المهنية، حيث أن المركز يشجع الشباب والأطفال على التعليم في كافة مجالاته المهنية وبالأكاديمية ويوفر لهم الادوات الداعمة لتمكين قدراتهم. واستنادا الى التعاون المسبق معهم فقد تم دعمه بمجموعة من الحقائب المدرسية من أجل توزيعها على مجموعة من الطلاب الذين تم ترشيح اسماؤهم من قبل المركز. حيث يعتبر مشروع الحقيبة المدرسية جزء مهم من عملية الدعم المستمرة للطلاب والشباب.

Print Friendly