unnamed

بلدية الخليل تواصل العمل في تأهيل مدخلي المدينة الشمالي والجنوبي

الخليل/PNN-واصلت بلدية الخليل، العمل على إعادة تأهيل مدخلي المدينة الشمالي والجنوبي ، بتمويل الوكالة الاميركية للتنمية الدولي “USAID”، حيث أن الفترة الزمنية المتوقعة لإنجاز المدخل الجنوبي 350 يوم، والمدخل الشمالي 200 يوم. هذا ويقوم بتنفيذ المشروع شركة “ابكوا اركان” وشركة “برزرز”، بمتابعة شركة “بلاك اند فيتش”.
وأوضح رئيس قسم الطرق في بلدية الخليل، المهندس سامر العويوي، أن البلدية تعمل على مدار الساعة من أجل تقليل مدة المشروع الزمنية، لتسهيل حركة المواطنين في دخولهم وخروجهم من المدينة .

وتابع المهندس العويوي، أن مدخل المدينة الجنوبي يشمل اعادة تأهيل الطريق الذي يربط بين شارع “60 ” مع الجزء الجنوبي من المدينة، بينما يربط مدخل الخليل الشمالي المدينة مع شارع “35”.

وقال المهندس العويوي:” أن المشروع يتضمن اعمال البنية التحتية من تمديد خطوط مياه رئيسية ، وانشاء شبكة صرف صحي بالإضافة الى انشاء مضخة للمياه العادمة، وتحويل كوابل الضغط العالي الهوائية الى ارضية، إضافة الى تجهيز الشارع من طبقات “الرف” و”البسكورس” وتعبيده بالأسفلت . وانشاء الجزر الوسيطة والارصفة ، وتخطيط ودهان الشارع وتركيب الاشارات المرورية اللازمة .

من جانبه أكد رئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري، أن جميع طواقم البلدية بأقسامها المختلفة من مياه، صرف صحي، كهرباء وغيرها ، تقوم على متابعة وتنفيذ ما يلزم لعملية التأهيل وتجهيز المدخلين .

وقال الدكتور الزعتري ” أن البلدية ستعبد شوارع الضواحي المجاورة للمدخل الجنوبي ، وأن إعادة تأهيل هذه الطرق القائمة سوف يوفر للمواطنين ظروف أكثر سلامة، بالإضافة الى أنه يدعم النمو الاقتصادي في المدينة .

وفي وقت لاحق، أصدر الدكتور الزعتري تعليماته لطواقم العمل ، مواصلة العمل على مدار الساعة، بهدف انجاز المشروع بأسرع وقتٍ ممكن .
يذكر أنه تم اجتماع ميداني في وقت سابق، ما بين مهندسي البلدية مع الجهات المشرفة على المشروع USAID وشركة “البلاك أند فيتش” والمقاولين، حيث أثمر عن حل مشكلات جذرية لاستمرار العمل بالتعاون مع المجتمع المحلي .

Print Friendly