73257_12585640082

بدء فصل الخريف غداً وتوقعات سقوط أمطار الجمعة

رام الله /PNN-تنتهي الأحوال الجوية الحارة التي أثرت على البلاد منذ أول أمس، حيث تنحسر تدريجيا ً الخميس، والذي يُعتبر فلكياً اليوم الأول من أيام فصل الخريف للموسم المطري الجديد 2016-2017، ويُتوقع بالتزامن مع بداية الخريف أن تهبط درجات الحرارة بصورة ملموسة مع ظهور السحب ونشاط على الرياح الغربية والشمالية الغربية في أنحاء متفرقة من البلاد، مع بقاء الأجواء مائلة للحرارة – بشكل أقل – خلال ساعات الظهيرة، فيما يُصبح الطقس أكثر برودة من الليالي السابقة في الجبال ليلة الخميس/ الجُمعة.

وفي يوم الجُمعة يصل المنطقة امتداد منخفض جوي يتموضع شمال جزيرة قبرص قرب الجنوب التركي، ما يعمل على هبوط درجات الحرارة بصورة ملموسة، ودون معدلاتها العامة بحوالي 4-5 درجات مئوية، وتبعاً للكتلة الهوائية المرافقة لامتداد المنخفض، تسود عموم المناطق الفلسطينية أجواء خريفية لطيفة نهاراً وباردة نسبياً خلال ساعات المساء والليل.

ويُتوقع كذلك أن تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة، مع سقوط زخات مُتفرقة من الأمطار في معظم المناطق على فترات، في أغلبها تكون زخات خفيفة في الجبال، وأمطار متفرقة في الساحل والمنطقة الشمالية.

الكتلة الهوائية المعتدلة تنحسر سريعاً خلال بداية الأسبوع المُقبل، نتيجة وصول امتداد مرتفع جوي، حيث ترتفع درجات الحرارة السبت والأحد، وتعود الأجواء مائلة للحرارة في مختلف المناطق.

وتصل المنطقة كتلة هوائية معتدلة أخرى مع منتصف الأسبوع المُقبل وتستمر حتى نهايته، حيث تتسبب بهبوط درجات الحرارة مجدداً إلى ما دون المعدلات وزيادة برودة الطقس وربما تكون الفرصة مواتية من جديد لهطول بعض زخات الأمطار.

Print Friendly