14374621_863933173739181_1240273298_o

اجتماع طارئ وهام لمجلس السلم الأهلي في الخليل

رام الله/PNN- أكد محافظ الخليل كامل خلال الاجتماع الطارئ لمجلس السلم الأهلي في المحافظة أن الحصار والهجمة التي يمارسها الاحتلال تأتي تزامنا مع جهود الرئيس الدولية وفي الأمم المتحدة للمطالبة بحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة مطالبا الجميع بالوقوف ومساندة هذه الجهود والصمود في وجه هذه الانتهاكات الإسرائيلية .

واستعرض حميد الوضع العام والاحتياجات والتحديات خلال الفترة المقبلة خصوصا بعد جهود الأجهزة الأمنية في الخليل والتي كشفت تورط عدد من الموقوفين في إثارة البلبلة وتوتير الأجواء بتعليمات من المخابرات الإسرائيلية .

وقال المحافظ إن اختيار الخليل كمدينة أثرية وحرفية هوا انجاز ويجب وضع خطة عمل للحفاظ على هذا الانجاز لأنه جزء هام في مواجهة الاحتلال .

وأكد المجلس رفضه أي إجراءات من شأنها تعطيل العملية الدراسية والوقوف في وجه أي محاولات لتدمير مستقبل الطلبة مع التأكيد على حقوق المعلمين بالطرق السليمة والقانونية بعيدا عن الإضرابات .

من جهة أخرى كرر المجلس التزامه بقرارات القضاء الفلسطيني فيما يتعلق بإجراء الانتخابات المحلية مؤكدا توفير كامل الدعم والإسناد في حل تمت هذه الانتخابات دعما وإسنادا للديمقراطية الفلسطينية وخدمة المواطنين الفلسطينيين .

وترأس حميد الاجتماع بحضور أعضاء المجلس ونائب المحافظ مروان سلطان ومدير عام المحافظة خالد دودين.

Print Friendly