thumb-1

الاحتلال يعتقل طفلا و9 شبان في الضفة

بيت لحم/PNN-اندلعت فجر اليوم الجمعة مواجهات  بين جنود الاحتلال وشبان في مخيم الدهيشه في مدينة بيت لحم في أعقاب اعتقال خمس شبان من المخيم على يد قوات المستعربين,فيما اندلعت مواجهات أخرى في مدينة دورا جنوب الخليل بعد حملة استدعاءات طالت عددا من الأسرى المحررين.

وقالت مصادر محلية أن قوه من المستعربين اقتحمت المخيم برفقة قوات من جيش الاحتلال واعتقلت كلا من:

1-صابر معالي 27عام

2- فؤاد معالي 26عام

3- مراد الزغاري 21

4-حيدر عزات أبو دية 21 عاما

5-الطفل محمد عبد الكريم حجاجرة 17 عاما

وفي ذات السياق سلمت قوات الاحتلال سلمت قوات الاحتلال الصحفي عبد الرحمن حسان ” من حارة الفواغره بلاغاً لمراجعة مخابراتها

كما اقتحمت قوات الاحتلال شارع الصف في مدينة بيت لحم وسلمت الشاب سامر الشنتير بلاغاً لمراجعة مخابراتها.

وفي مدينة دورا، سلّمت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الأسير المحرر محمود الفسفوس بلاغ مقابلة لمخابراتها، وهو مفرج عنه قبل أيام، وخاض معركة الأمعاء الخاوية رفضا لاعتقاله الإداري.

كما اقتحمت قوّات الاحتلال منزل عائلة الشهيد ضياء التلاحمة في قرية خرسا جنوب دورا، وسلّمت شقيقيه محمد محمود بلاغي مقابلة لمخابراتها.

ونفّذت قوّات الاحتلال عمليات اقتحام طالت عددا من أحياء مدينة دورا جنوب الخليل، تخللها اقتحام لعدد من منازل المواطنين وتسليم عدد من الشّبان بلاغات مقابلة لمخابرات الاحتلال.

وحسب المصادر قالت أنّ الاستدعاءات في دورا طالت الأسرى المحررين: منذر أبو عطوان، فادي أبو عطوان، أنس عواودة، محمود الفسفوس، محمد شاهين، رمزي الخطيب ووائل الشراونة.

وادّعى جيش الاحتلال العثور على وسائل قتالية معدّات لفض المظاهرات في منزل ببلدة بيت عوا، بينما ادعى العثور على بندقية من تصنيع محلي في مدينة بيت لحم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم بلدة صانور جنوب مدينة جنين واعتقلت مواطنا ونقلته إلى جهة مجهولة بعد تفتيش منزله.

وقال شهود عيان ل”صفا” إن عدة آليات عسكرية داهمت البلدة في الثانية من فجر اليوم واقتحمت منزل المواطن رضا حبايبة” 25 عاما ” وفتشت منزله واعتقلته .

كما انتشرت قوات الاحتلال في شوارع البلدة وأزقتها قبل أن تنسحب في وقت مبكر من صباح اليوم.

Print Friendly