مركز مصادر التنمية الشبابية نادي قلقيلية الأهلي ينظم الملتقى الشبابي الأول

قلقيلية/PNN – خالد عرباس: نظم مركز مصادر التنمية الشبابية – نادي قلقيلية الأهلي، صباح اليوم، الملتقى الشبابي الأول في محافظة قلقيلية، بحضور حوالي 100 شاب وشابه من المحافظة ، وتم عقد اللقاء في قاعة بلدية قلقيلية.

وهدف اللقاء إلى إيجاد حلقة وصل بين الشباب والجهات المختصة المسؤولة من اجل تنفيذ مشاريع تخدم الشباب، وعرض أهم احتياجات الشباب ومطالبهم أمام المسؤولين، وتطلعاتهم وطموحاتهم، إضافة إلى تشجيع العمل التطوعي والمبادرات الشبابية من خلال بناء الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني والحكومي والتشبيك مع القطاع الخاص.

وحول قضية ملعب بلدية قلقيلية التي تم طرحها في اللقاء أفاد احمد عودة عضو مجلس بلدية قلقيلية ان مراحل تجهيز الملعب جارية وقبل أيام تم تقديم عطاء من البلدية لشراء مادة “البيسكورس” وشبكات صرف المياه تمهيدا لتعشيبه بالعشب الصناعي واستكمال مرحلة الإنارة وهي المرحلة النهائية بالتعاون مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وبدوره أكد عبدالله برهم ممثل المجلس الأعلى للشباب والرياضة جاهزية المجلس لتقديم العشب الصناعي حال استكمال البلدية لمراحل العمل المطلوب منها.

وفي سياق آخر أوضح العقيد حسام أبو حمدة نائب محافظ محافظة قلقيلية، موافقة مجلس الوزراء على بناء قصر ثقافي متكامل في محافظة قلقيلية، بحيث تم توفير قطعة ارض بمساحة (5) دونمات بتبرع من بلدية قلقيلية، ويتم التأجيل لحين إيجاد ممول لهذا المشروع الضخم والذي تبلغ تكلفته الإجمالية حوالي (3) مليون دولار.

وحول سؤال مطروح فيما يخص تعبيد الطريق الواصلة مابين جامعة القدس المفتوحة ومركز التدريب المهني، وتوفير خط نقل (سيرفيس) في المنطقة نفسها صرح احمد عودة بأن تكون أولوية العمل من خلال المقاول المكلف بتجهيز هذا الشارع العام، وأن البلدية وفرت خط نقل عام عبارة عن باصات متوسطة الحجم، وزيادة عددها نظرا لأعداد الطلاب المتزايدة في الجامعة ومركز التدريب المهني.

وأشاد العقيد حسام أبو حمدة بمثل هذه اللقاءات وضرورة استمرارية عقدها، وقدم شكره إلى نادي قلقيلية الأهلي ومؤسسة ايركس على الجهود المبذولة لخدمة شريحة الشباب في محافظة قلقيلية.

وبدورها أشارت عضو مجلس إدارة نادي قلقيلية الأهلي سوسن غشاش أن النادي يحرص دائما على احتضان قضايا الشباب ودعم أفكارهم ومبادراتهم المجتمعية الخلاقة ليتوج في هذا اللقاء الذي يهتم بقطاع الشباب من كلا الجنسين.

ويذكر أن النشاط (الملتقى الشبابي) احد أنشطة “مشروع الشراكة مع الشباب” المنفذ بين مركز مصادر التنمية الشبابية – نادي قلقيلية الأهلي ومؤسسة (ايركس) بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية .USAID

Print Friendly