الشريط الاخباري

بطولة رياضية في غزة رفضاً للحصار وترحيباً بأسطول الحرية الرابع

نشر بتاريخ: 24-09-2016 | رياضة
News Main Image

غزة/PNN- نظمت الحملة العالمية لمناصرة السفن النسائية لغزة ومبادرة شباب من أجل غزة بطولة رياضية حملت عنوان أحرار لكسر الحصار.. #أمل_والزيتونة رفضاً لحصار غزة وترحيباً بأسطول الحرية الرابع وتقديراً لموقف نادي ستليك الاسكتلندي وجماهيره الداعم للقضية الفلسطيني..

وشارك في البطولة (ساحات شعبية)، (18) فريقاً يمثلون عدة أحياء في محافظة غزة.

ورفع المشاركون شعارات ترحب بالأسطول النسائي وأن غزة تنتظرهم بكل أمل، ولافتات لنادي سلتيك, فيما حثت أخرى المتضامنات على الصمود رغم معيقات وملاحقة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال منسق مبادرة شباب من أجل غزة وسيم نامق إن الرياضة هي أحد سبل مواجهة الاحتلال والحصار والتأكيد على أن غزة صامدة وصابرة في وجه الدمار وتأخر الاعمار.

وثمن نامق موقف نادي سلتيك الاسكتلندي في رفعه للعلم الفلسطيني خلال مباراته مع نادي هبوعيل بئر السبع الإسرائيلي, مؤكداً أن مثل هذه المواقف تعزز من صمود وثواب الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده.

وأشار أن الحصار الإسرائيلي المستمر يجب أن يشكل دافعاً لاستمرار الجهود التضامنية على مستوى الشعوب والمؤسسات والجمعيات، مشدداً على أن ضرورة يتزامن الحراك الشعبي والمؤسساتي الدولي مع حراك رسمي بالضغط على إسرائيل لإنهاء الحصار وفتح المعابر التجارية.

وشدد نامق على أن غزة بشبابها ورجالها ونسائها وأطفالها وكافة شرائحها تنتظر هذه السفن وتنتظر كل حراك تضامني معها في ظل الصمت على حصارها واعتباره أمراً واقعاً.

[gallery link="file" columns="2" size="full" ids="155006,155007,155008,155009,155010"]

شارك هذا الخبر!