الشريط الاخباري

شوكولاتة تحارب التجاعيد والشيخوخة!

نشر بتاريخ: 24-09-2016 | منوعات
News Main Image

يبدو أن العلماء وجدوا طريقة أخرى لمحاربة الشيخوخة عدا عن كريمات ومستحضرات التجميل باهظة الثمن. وذلك عبر تطوير شوكولاتة يُمكن تسميتها بـ"ينبوع الشباب"، وذلك بفضل قدرتها على تأخير ظهور التجاعيد!

"Esthechoc" من بنات أفكار العلماء في جامعة كامبريدج، وهي اختراع، حلو المذاق، يدّعي العلماء أنه قادر على تعزيز مستويات مضادات الأكسدة وزيادة تدفق الدورة الدموية لمنع تكوُّن الخطوط والحفاظ على بشرة شابة وناعمة.

وبحسب ما يدَّعي الخبراء، فإن قطعة صغيرة بوزن 7.5 جرام من شوكولاتة "Esthechoc" تحتوي على نفس مقدار مضاد الأكسدة الشهير "أستازانتين" في شريحة سمكة سالمون من ألاسكا، ومستويات متساوية من مادة البوليفينول محارِبة مدارات الإلكترونات الحرة "Free Radicals" كما في 100 جرام من الشوكولاتة الداكنة.

ويقول العلماء من جامعة كامبريدج أن المواد الكيميائية الفعالة في الشوكولاتة "Esthechoc" قادرة على تجديد طبقة الجلد الكامنة أسفل البشرة الخارجية لسيدة في عمر 50 – 60 سنة وجعلها تبدو كبشرة شابة في العشرينات أو الثلاثينات من العمر.

وقد أظهرت نتائج الاختبارات على متطوعين تناولوا الشوكولاتة مدة أربعة أسابيع، انخفاضًا في مستوى الالتهابات في الدم وزيادة تدفق الدم إلى أنسجة الجلد.

في هذا السياق قال الدكتور Ivan Petyaev، وهو باحث سابق في جامعة كامبريدج ومؤسس شركة التكنولوجيا الحيوية Lycotec: (نحن نستعمل نفس مضادات الأكسدة التي تُحافظ على تلألؤ السمكة الذهبية ووردية طيور النحام).

وأضاف: (خلال التجارب السريرية للشوكولاتة، لاحظنا انخفاض مستويات التهابات الجلد وتكون أنسجة جديدة في البشرة).

أما عن التخوف من مشاكل السمنة ومستويات السكر، فيدَّعي صانعو الشوكولاتة أن لوح الشوكولاتة الواحد من "Esthechoc" يحتوي على 38 سعرة حرارية فقط، لذلك فهي آمنة لمرضى السكري.

وكأي مشروع علمي، كما أن هناك نواحٍ إيجابية، هناك مخاوف وشكوك. إذ يخشى العلماء من أن تناول الكثير من شوكولاتة الشباب الدائم سيسبب زيادة كبيرة بالسعرات الحرارية ترتبط بالسمنة وأمراض أخرى. خاصةً وأنه لم يُحدد العلماء كمية محددة من الجرامات المُوصى بتناولها من الشوكولاتة "Esthechoc".

وبعيدًا عن كل المخاوف، تبقى هذه الطريقة من ألذ الطرق في الحفاظ على جمال البشرة وشبابها، فهل لديك النية لتجربتها؟

المصدر: وكالات

شارك هذا الخبر!