الشريط الاخباري

أمهات ساحة مايو تكرم الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 25-09-2016 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- استقبلت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية الأرجنتين مجموعة من أمهات ساحة مايو على رأسهن رئيسة المنظمة أيبه دي بونافيني، وذلك يوم الجمعة الماضي. وخلال اللقاء قامت السيدة بونافيني بتسلم السفير حسني عبد الواحد "حجر رمزي" يمثل المنظمة؛ وهو من حطام مقر منظمة أمهات ساحة مايو الذي هدم، ويحمل القيمة والمعنى التاريخي والنضالي لهذه المؤسسة، وأشارت بأنهم يقومون بإعطاء كل دولة صديقة تشاركهم النضال حجر رمزي، كما أكدت على دعمهم لنضال الشعب الفلسطيني.

من جانبه شكر السفير عبد الواحد الأمهات على زيارتهم ودعمهم للقضية الفلسطينية مؤكداً أن نضالنا واحد، وأن نضالهم هو رمز يبعث فينا بالأمل وهو شبيه بنضال الأمهات والنساء الفلسطينيات.

تجدر الاشارة بأن منظمة "أمهات ساحة مايو" تمثل أمهات المفقودين وضحايا الديكتاتورية الأرجنتينية. حيث بدأت مجموعة من النساء التجمع في ساحة مايو، أسسوا فيما بعد سلسلة من التظاهرات استمرت لعشرات السنين، ناضلت خلالها الأمهات من أجل عودة أبناءهن وبناتهن المختطفين، وبالرغم من الاجراءات الصارمة في عهد الحكم العسكري والقمع والتهديد بالاعتقال والخطف، لم تتخلف الأمهات عن الذهاب إلى الساحة والاحتجاج في كل يوم خميس وفي نفس الموعد، وتستمر الامهات حتى يومنا هذا باللقاء في الساحة كل يوم خميس. وفي الوقت الحالي فهي تعدّ منظمة حقوق إنسان لها وزنها واحترامها في المجتمع الأرجنتيني تقديراً لنضالهن وما عانين من ارهاب الدولة خلال فترة الحكم العسكري.

شارك هذا الخبر!