الشريط الاخباري

وكالة الغوث تنظم يوم عمل طبي في مخيم الدهيشة لمعالجة المصابين برصاص الاحتلال

نشر بتاريخ: 25-09-2016 | محليات
News Main Image

بيت لحم/ PNN- حسن عبد الجواد- نظمت وكالة الغوث الدولية، بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمتابعة شؤون الجرحى الذين أصيبوا خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في الشهور الأخيرة، في مخيم الدهيشة، وجمعية تأهيل المعاقين، وفعاليات المجتمع المحلي، يوم عمل طبي تطوعي لفحص وعلاج المصابين.

وشارك في العمل الطبي الذي أقيم في مقر الجمعية الوطنية الخيرية، في المخيم 9 من الأطباء والممرضين والممرضات الأجانب وفلسطينيون يعملون في وكالة الغوث، واخرون متطوعون في العيادات التابعة للوكالة.

واشتملت اليوم الطبي على إجراء فحوصات عامة، وأخرى للعظام، وتقديم الدعم النفسي، والأدوية لعشرات المصابين من المخيم، الذين أصيبوا بالرصاص الحي في المواجهات مع قوات الاحتلال في الشهور الأخيرة، حيث تم استهدف الاحتلال مناطق الركبو والقدم والفخذ، وتحويلهم الى معاقين غير قادرين على الحركة والحياة الطبيعية.

وقالت مصادر في وكالة الغوث أشرفت على فعاليات العمل الطبي، ان الخدمات الطبية التي تقدمها وكالة الغوث للمصابين، تأتي في إطار التعاون مع مؤسسات وفعاليات المجتمع المحلي في المخيم، وتهدف الى إعادة تأهيل المصابين حتى يستطيعوا العودة لممارسة حياتهم الطبيعية في المجتمع.

وأشارت هذه المصادر إلى ان عددا من المصابين تم تحويلهم إلى عيادات الوكالة في المخيم لاستكمال علاج إصاباتهم، والتي كانت معظمها إصابات في منطقة الفخذ والركبة والأقدام، فيما تم تشخيص إصابات أخرى سينظر في إمكانية استكمال علاجها في مراكز طبية في أماكن أخرى.

وقال الشاب معاذ الصيفي المصاب برصاص الاحتلال في منطقة الفخذ، ان فحوصات طبية أجريت له من قبل طاقم طبي تابع لوكالة الغوث، وقدمت له أدوية للعلاج ، وتم تزويده بعكازات لمساعدته على المشي، كما تم تحويله إلى عيادة الوكالة في المخيم لاستكمال العلاج.

وقالت الشابة دانا علي مصلح وهي مصابة بالرصاص الحي في منطقة القدم، بان فحوصات أجريت لها في مكان الإصابة، كما تم تزويدها بالأدوية، وتحويلها الى عيادة وكالة الغوث لاستكمال العلاج.

وأكد محمد القيسي المتدرب في اللجنة المحلية للتأهيل في المخيم / ضمن برنامج الماجستير / تخصص خدمة اجتماعية في جامعة بيت لحم، على أهمية الخدمات الطبية التي تقدمها وكالة الغوث بالتعاون مع مؤسسات وفعاليات المجتمع المحلي. وأشار ان مشاركة اللجنة المحلية في فعاليات العمل الطبي تأتي بهدف الحصول على معلومات طبية وتاهيلية، من اجل مساعدة المصابين على الحصول على ادوات مساعدة للحركة.

من جهته شدد الناشط عامر العجوري على أهمية الدور الذي تقوم به وكالة الغوث بالتعاون مع مؤسسات وفعاليات المجتمع المحلي، والذي يهدف الى تقديم الخدمات الطبية للجرحى الذين اصيبوا خلال المواجهات في الشهور الاخيرة، لافتا ان حوالي ثلاثين جريحا تلقوا خدمات طبية خلال العمل الطبي الذي نظمته وكالة الغوث بالتعاون مع مؤسسات المخيم.

وأشار العجوري أن معظم الشبان الذين تلقوا فحوصات وعلاجات كانت إصاباتهم في منطقة الفخذ والركبة والقدمين، وان العديد منهم تم تحويلهم الى عيادات وكالة الغوث في المخيم للمتابعة واستكمال العلاج، فيما بعض الحالات سينظر في إمكانية علاجها في مراكز طبية أخرى.

[gallery columns="1" size="full" ids="155256,155259,155258" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!