الشريط الاخباري

الشيخ يلتقي السفير الياباني ويؤكد الاهتمام بالارتقاء بآفاق التعاون بين البلدين

نشر بتاريخ: 25-09-2016 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- استقبل رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، صباح اليوم الاحد، الوزير حسين الشيخ في مكتبه بمدينة رام الله سعادة السفير تاكيشي اوكوبو سفير الشؤون الفلسطينية ممثل اليابان لدى دولة فلسطين بحضور عطوفة وكيل الوزارة ايمن قنديل .

هذا وتحدث الجانبان عن العلاقات الطيبة التي تجمع فلسطين واليابان منذ عشرات السنين وسبل تعزيز التعاون بين البلدين من خلال دعم وإقامة المشاريع في الأراضي الفلسطينية .

ووضع الوزير الشيخ السفير الياباني في صورة الأوضاع السياسية التي تمر بها القضية الفلسطينية ، والاتفاقيات التي تم توقيعها مؤخرا خصوصا اتفاق الكهرباء ونقل كافة الصلاحيات في هذا المجال للحكومة الفلسطينية متمنيا ان يكون هنالك دعماً يابانيا لهذا الاتفاق ، لما يمثله هذا القطاع من أهمية في دولة فلسطين .

كما وتم التباحث بين الطرفين في موضوع المنطقة الزراعية الصناعية في اريحا والدور الأساسي التي لعبته دولة اليابان من خلال مبادرتها بتمويل البنية التحتية الخارجية للمنطقة الصناعية وتوفير الموارد المتوقعة لتعزيز جاذبيتها .

وتحدث الجانبان حول مشروع ممر السلام والازدهار والذي تموله اليابان المنوي اقامته مابين مدينة الشونة الأردنية وبين مدينة اريحا ، لتسريع حركة الاقتصاد والتبادل التجاري مما سيساهم في نمو الاقتصاد الفلسطيني بشكل لافت على كافة الأصعدة .

شارك هذا الخبر!