الشريط الاخباري

وزير النقل والمواصلات يجتمع مع قائد الشرطة الفلسطينية اللواء حازم عطا اللة لبحث آفاق  التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 26-09-2016 | محليات
News Main Image

 رام الله/PNN-عقد وزير النقل والمواصلات المهندس سميح طبيلة، امس الأحد، اجتماعا وديا برام الله مع قائد الشرطة الفلسطينية اللواء حازم عطا الله . وبحضور عطوفة وكيل الوزارة عمار ياسين وعدداً من ذوي الاختصاص من الجانبين .

حيث استعرض الطرفان خلال اللقاء سبل التعاون الدائم والمشترك ما بين الوزارة بوجه عام ودوريات السلامة على الطرق بوجه خاص وما بين إدارة المرور بالشرطة الفلسطينية ، مثمنين بالعمل الدؤوب وبالجهود الحثيثة والمبذولة من قبل طواقم العمل الفنية من كل الطرفين وعلى حسن أداءهم في تحقيق متطلبات المصلحة العامة وتطبيق لكافة القوانين والأنظمة الصادرة بشأن قوانين المرور والسلامة العامة .

وتمحور اللقاء حول بحث جملة من القضايا والمسائل ذات الاهتمام ، أبرزها موضوع الكراجات والمعارض وآلية ترخيصها ودور ومشاركة الحكم المحلي في ذلك . إضافة الى بحث موضوع التعديات الحاصلة على الأرصفة وممرات المشاة ، والتأكيد على ضرورة قيام والتزام كافة مستخدمي الطريق من السائقين والمشاة بوجباتهم ومسؤولياتهم خلال التنقل عبر الطرقات والمسارات المعد لكل منهم . وتم الإشارة خلال الاجتماع أيضا الى إمكانية القيام مستقبلاً بإجراءات عقابية بحق المشاة المخالفين والغير ملتزمين بحسن استخدام الأرصفة والممرات المعدة لهم .

وفي نهاية الاجتماع الذي كان ايجابيا ًوبناءً تم الاتفاق على عقد اجتماع للطواقم الفنية بالوزارة وإدارة المرور لبحث ومناقشة كافة الجوانب والموضوعات المتعلقة بالمرور وآليات تنفيذها . إضافة الى الاتفاق على مضاعفة وزيادة الرقابة على استخدام العدادات في مركبات السفريات الخاصة .

 

شارك هذا الخبر!