الشريط الاخباري

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل اجتماع ( أوبك)

نشر بتاريخ: 26-09-2016 | أقتصاد
News Main Image
رام الله/PNN- سجلت أسعار النفط ارتفاعا طفيفا في آسيا، اليوم الاثنين، قبل اجتماع غير رسمي هذا الأسبوع في الجزائر، لقادة دول مجموعة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، يمكن أن يقرروا خلاله تجميد الإنتاج.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن المحللين حذروا من التفاؤل المفرط بعد عامين من الخلافات بين أعضاء المنظمة.

ويفترض أن تبدأ اليوم اجتماعات بين أوبك وروسيا على هامش المنتدى الدولي للطاقة في الجزائر من أجل البحث في سبل استقرار الأسعار التي تراجعت منذ العام 2014.

ولم تسفر محادثات الأسبوع الماضي بين السعودية وإيران العضوين الأبرز في المنظمة عن التوصل إلى اتفاق من أجل تجميد الإنتاج، مما أدى إلى تراجع الأسعار بأكثر من 3,0% يوم الجمعة الماضي.

إلا أن محلل الأسواق لدى مجموعة "اواندا" للخدمات المالية جيفري هيلي قال" إن الأسعار ارتفعت مجددا الاثنين، بعدما أعلن وزير الطاقة الجزائري نور الدين بوطرفة أن كل الخيارات لا تزال مطروحة.

وتابع هيلي "مع انعقاد اجتماع لأوبك على هامش المنتدى الدولي للطاقة في الأيام الثلاثة المقبلة، وإجراء المناظرة الرئاسية الأولى صباح غد بتوقيت آسيا، ستتأثر أسعار النفط بالتصريحات التي تتراوح بين الآمال والواقع.

وارتفع اليوم سعر برميل نفط وست تكساس المتوسط تسليم تشرين الثاني/نوفمبر 29 سنتا ليسجل 44,77 دولارا بينما ارتفع برميل نفط كرود 23 سنتا إلى 46,12 دولارا.

ورغم هذه الايجابية، لا تزال هناك مخاوف من عدم التوصل إلى اتفاق بعد فشل محاولات سابقة في نيسان/ابريل نتيجة رفض إيران التي خرجت للتو من سنوات من العقوبات الغربية المفروضة عليها بسبب برنامجها النووي.

شارك هذا الخبر!