الشريط الاخباري

وزير الاتصالات الفلسطيني يبحث مع وزيرة الشؤون الرقمية والابداع الفرنسية سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 27-09-2016 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN-  بحث وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أ.د علام موسى، اليوم الثلاثاء، مع وزيرة الشؤون الرقمية والإبداع إكسيل لوميز أولويات التعاون المشترك في مجال الاتصالات والتكنولوجيا، وذلك خلال لقائهما في رام الله.

وناقش د. موسى مع الوزيرة الفرنسية قضايا متعلقة بالحكومة الإلكترونية والتي تعمل الوزارة منذ سنوات على تطويرها لتقديم خدمات جديدة ومميزة للفلسطينيين على غرار الدول المتقدمة، وتحدث عن الخطوات العملية التي قامت بها الوزارة وعلى مدار سنوات للحصول على حق فلسطين في ترددات الجيل الثالث دون إمكانية التشغيل الى هذه اللحظة.

واستعرض د. موسى مجالات عمل الوزارة والمعيقات الاسرائيلية التي تواجه تطور القطاع وأبرز الانجازات في قطاعات البريد والاتصالات وتكنويوجا المعلومات والحكومة الإلكترونية. مشيرا إلى أبرز الاحتياجات والاولويات والتي حددت حسب استراتيجية الوزارة للأعوام القادمة لاسيما في المجالات التدريبية.

وأكد أهمية استقطاب الخبرات الفرنسية وقطاعه الخاص للمساهمة في تطوير الخبرات الفلسطينية بما يتوافق مع التطور التكنولوجي الهائل في دول العالم.

من جانبها عبرت وزيرة الاتصالات الفرنسية عن استعداد بلادها للتعاون في المجالات التكنولوجية مبدية جدية بلادها واستعدادها للمساعدة والتعاون لبناء الدولة الفلسطينية، واعدة ان تدرج اولويات الوزارة ضمن أولويات الحكومة الفرنسية.

وأشارت إلى أن الشعب الفلسطيني مثقف، وأن فرنسا تسعى لتفعيل دور الموهوبين ومساعدتهم لتطوير مهاراتهم عن طريق التدريب وورش العمل.

وقالت إن الزيارة تهدف الى دعم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فلسطين، والاعتماد على تطوير البرامج الصناعية والتكنولوجية.

من الجدير ذكره أن الزيارة شملت لقاء مع عدد من شركات القطاع الخاص الفلسطيني العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حيث تم بحث إمكانيات تبادل الخبرات الفلسطينية الفرنسية وسبل تعزيز العلاقات وذلك فيما يتعلق بجانب الاتصالات والتكنولوجيا.

شارك هذا الخبر!