الشريط الاخباري

الآغا تبحث آليات التعاون مع ممثل جمهورية التشيك

نشر بتاريخ: 27-09-2016 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- بحثت وزيرة شؤون المرأة د. هيفاء الآغا، اليوم الثلاثاء، في مدينة رام الله، مع راديك روبيس ممثل جمهورية التشيك والوفد المرافق، وبحضور وكيل الوزارة بسام الخطيب، تفاصيل توقيع مذكرة تفاهم وآليات التنفيذ المشترك لبرنامج التشيك الذي يهدف إلى التمكين الإقتصادي للمرأة.

وأكدت الآغا على أهمية التعاون مع الجهات الدولية وتبادل الخبرات معها في مجال تمكين المرأة وتعزيز المساواة بين الجنسين، وبشكل خاص في برامج التمكين الإقتصادي للشابات من خلال أفكار مبتكرة تمهد الطريق للبدء بمشاريع صغيرة.

وأطلعت الوفد الضيف على محاور عمل الوزارة وإنجازاتها على مدى الأعوام السابقة في مجال تمكين المرأة إقتصاديا وسياسياً، ومناهضة العنف ضد النساء. وإستعرضت الآغا تفاصيل الوضع الإقتصادي الصعب والبطالة وخاصة في قطاع غزة، وبرنامج تشغيل الشباب الذي تعمل عليه الحكومة من خلال وزارة العمل.

وأعرب روبيس على استعداد جمهورية التشيك لدعم الشعب الفلسطيني بشكل عام والنساء بشكل خاص لمواجهة الصعوبات السياسية والإقتصادية التي تعاني منها فلسطين.

بدوره شرح سيريل بمبليك نائب ممثل جمهورية التشيك البرنامج الذي يستهدف الشباب في قطاع غزة من خلال تكنولوجيا المعلومات للعمل عبر الإنترنت وتجاوز صعوبات التنقل، وبرنامج تمكين النساء في طوباس من خلال البدء بمشاريع صغيرة وبشكل خاص تدريبهن على إنتاج وتسويق الإكسسوارات.

شارك هذا الخبر!