الشريط الاخباري

الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي تبحث مع نظيرتها التايلندية سبل تعزيز برامج التعاون المشترك‎

نشر بتاريخ: 28-09-2016 | محليات
News Main Image

رام الله/ PNN- بحثت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي مع نظيرتها الوكالة التايلندية للتعاون الدولي سبل التعاون المشترك واهم المشاريع والبرامج التي يمكن من خلالها العمل بشكل ثنائي ومتعدد بما يتلاءم مع مع خطط واحتياجات واولويات الوكالتين.

جاء ذلك خلال زيارة وفد الوكالة الفلسطينية لمقر الوكالة التايلندية في بانكوك في اطار التعاون التنموي والتعاون جنوب جنوب.

ورحب السيد رو بانيتكت نائب مدير عام الوكالة التايلندية للتعاون الدولي بوفد الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي معربا عن سعادته في البدء بتأسيس التعاون المشترك بين الوكالتين في المجالات التنموية.

وقدم طاقم الوكالة التايلندية للتعاون الدولي عرضا حول اهم المشاريع والبرامج التي تقوم بها الوكالة في اسيا وافريقيا وامريكا اللاتينية بالاضافة الى عدد من المشاريع التي تنفذها الوكالة التايلندية في الدول العربية بما فيها فلسطين في مختلف القطاعات التنموية كالزراعة والسياحة وغيرها.

وقدم طاقم الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عرضا عن اهم اهداف الوكالة وانجازاتها والمشاريع التي يجري العمل تنفيذها في الدول العرببة والقارة الافريقية ضمن خطة التحرك " التضامن من خلال التنمية، أفريقيا".

وفي سياق متصل، التقت السيدة جيتكاسم تنتاسيري نائب مدير عام الوكالة التايلندية بطاقم الوكالة في لقاء حضره المسؤولون التايلنديون من وزارة الخارجية تم خلاله الترحيب بوفد الوكالة الفلسطينية والتاكيد على اهمية قرار فخامة السيد الرئيس بانشاء هذه الوكالة وشددت على اهمية التعاون بين الوكالتين في مختلف المجالات التنموية وستستمر جولة الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي في تايلاند عدة ايام ستنظم خلالها العديد من اللقاءات مع الجهات التايلندية الحكومية والمؤسسات الوطنية.

شارك هذا الخبر!