الشريط الاخباري

تنظيم ناجح لمهرجان عيش أهدافك للإناث الذي إحتضنه ملعب بلدية نابلس

نشر بتاريخ: 28-09-2016 | رياضة
News Main Image

نابلس/PNN- نظم الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم،  أمس الثلاثاء، على ملعب بلدية نابلس، مهرجان live your goals  "عيش أهدافك" للإناث، وذلك تحت إشراف الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، بمشاركة 100 لاعبة تراوحت أعمارهن مابين 8 إلى 12 عاماً، بالإضافة  إلى 6 مدربين من أكاديمية جوزيف بلاتر للموهوبين كروياً، و23 طالبة من قسم التربية الرياضة في جامعة النجاح الوطنية.

وحضر المهرجان كلاً من: سماح مرجان مديرة الدائرة النسوية، هنادي ناصر الدين مشرفة الدائرة النسوية ، جينا خنوف  المدير الفني للكرة النسوية، وأمل أبو شرخ منسقة المهرجان، و إيبرو كوكسل المحاضرة الدولية التركية في دورة الإدارة الرياضية.

وتخلل المهرجان 10 محطات تدريبية، تتراوح مدة كل محطة ما بين 7 إلى 10 دقائق، تم التركيز خلالها على الجري بالكرة، و الألعاب المصغرة، ومهارة المراوغة والتمرير، بالإضافة إلى التصويب على المرمى.

وأوضحت خنوف أن هذا المهرجان هو سلسة برامج لتطوير الكرة النسوية الذي ينظمها الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم بإشراف الإتحاد الدولي للعبة، مضيفةً أنه مع الأعوام القادمة سيتم تطوير المهرجان من خلال تشكيل لجنة فنية من مدربي الأكاديميات، ستكون مهمتهم إكتشاف اللاعبات الموهبات كروياً، من أجل رفدهن للأكاديميات والأندية المحلية، لكي يتسنى للمنتخبات الوطنية الاستفادة منهن في المستقبل.

من جهتها أشارت هنادي ناصر الدين منسقة المهرجان إدارياً إلى أن هذا المهرجان يعتبر الثاني خلال العام، حيث نظم المهرجان الأول بالقدس، ومن ثم سيتم تنظيم الثالث والرابع في منطقة الوسط ومنطقة الجنوب، وذلك من أجل تطوير كرة القدم النسوية من النواحي الفنية والتنظيمية في كافة محافظات الوطن.

كما وأكدت ناصر الدين على نجاح المهرجان إدارياً وتنظيمياً وفنياً، مقدمة شكرها الجزيل لجميع من ساهم بإنجاح هذا المهرجان.

[gallery link="file" columns="1" size="full" ids="156164,156165,156166"]

شارك هذا الخبر!