الشريط الاخباري

منتخبنا الوطني للشابات يواصل إستعدادته لخوض تصفيات بطولة آسيا تحت 19 عاماً

نشر بتاريخ: 28-09-2016 | رياضة
News Main Image

القدس/PNN- واصل منتخبنا النسوي تحت سن 19 عاماً إستعداداته على إستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام، لخوض تصفيات بطولة آسيا للشابات، المقرر إقامتها في تايلاند خلال الفترة من 29 تشرين الأول/أكتوبر ولغاية 6 تشرين الثاني/نوفمبر 2016، بمشاركة 4 منتخبات هي: قرغيزستان، ميانمار، تايلاند، بالإضافة إلى منتخبنا الوطني للشابات.

وقالت جينا خنوف المدير الفني للمنتخب إن فترة الإستعداد كانت جيدة، حيث تم إقامة 10 معسكرات تدريبية خلال الثلاث شهور الماضية، بحضور 22 لاعبة من مختلف الأندية النسوية، مضيفةً أنه تم التركيز بالبداية على الجانب البدني ومن ثم الإنتقال إلى الجانب الفني، وبعد ذلك على الجانب التكتيكي.

وأفادت خنوف أنه تمت إقامة ثلاث مباريات ودية محلية خلال المعسكرات التدريبية، حيث كانت المباراة الأولى مع منتخب تحت سن 16 عاماً، والثانية مع فريق شباب البيرة، أما المباراة الثالثة فكانت مع فريق شباب الرام، وذلك بهدف الوقوف على مستوى اللاعبات.

وأعربت خنوف عن قلقها بسبب عدم جاهزية الللاعبات عند إستدعائهن للمشاركة بالمعسكر التدريبي الأول، وذلك لتوقف مسابقة الدوري النسوي، بالإضافة إلى تقصير بعض الأندية إتجاه الفرق النسوية، وخصوصاً في عدم انتظام التدريبات، مبدية في الوقت الحالي رضاها عن مستوى اللاعبات بنسبة 80%، مشيرة إلى أن الجهاز الفني سيعمل الشهر القادم على تكثيف إستعداداته وذلك لإقتراب موعد التصفيات.

وأوضحت خنوف بأن أهم الإشكاليات التي واجهت منتخبنا خلال المعسكرات هي عدم إلتزام بعض اللاعبات بمواعيد التدريبات وذلك بسبب إلتزامهن بالدراسة الجامعية أو الثانوية العامة.

وأكدت خنوف على أن التصفيات لن تكون سهلة في ظل وجود منتخبات قوية، خصوصاً ان منتخبات شرق آسيا تجاري في الوقت الحالي منتخبات أوروبا من الناحية الفنية والبدنية، مؤكدة على أن منتخبنا سيعمل على تقديم أداء يليق بسمعة الكرة الفلسطينية.

وفي نهاية حديثها شكرت خنوف كافة العاملين في الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم على تعاونهم المستمر مع الطاقم الفني والإداري بالمنتخب.

من جهتها أكدت اللاعبة آية خطاب على أنها ستعمل رفقة زميلاتها بالمنتخب على تقديم أداء مشرف من خلال التسلح بالتحدي والإرادة خلال التصفيات، متمنية تحقيق نتائج جيدة تليق بالكرة الفلسطينية، موجهةً شكرها للطاقم الفني والإداري بالمنتخب على جهودهم المتواصلة من أجل تحقيق الأهداف المرجوة.

بدورها قالت اللاعبة أحلام أبو عيد إن إستعدادات المنتخب تسير بالشكل المطلوب، مؤكدة على أن هدفهن من البطولة سيكون من أجل المنافسة وليس المشاركة، موجهةً حديثها لكافة وسائل الإعلام بضرورة الاهتمام بالمنتخبات النسوية إسوة بالمنتخبات الأخرى.

شارك هذا الخبر!