الشريط الاخباري

التنمية الاجتماعية تنظم ورشة عمل للتوعية والوقاية من المخدرات لمرشديها في الميدان

نشر بتاريخ: 28-09-2016 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN-  نظمت وزارة التنمية الاجتماعية، اليوم الاربعاء، في مقر الوزارة ورشة عمل للمرشدين واالاخصائيين الاجتماعيين في المديريات للحديث حول التوعية والوقاية من المخدرات والآثار النفسية والاجتماعية والجسدية لمتعاطيها، ورفع كفائتهم، بالتعاون مع مؤسسة كاريتاس القدس ( مركز البلدة القديمة للإرشاد)، وبحضور كل من مدير عام الرعاية والتأهيل في الوزارة د. عبد الرحيم أبو فضالة، وإيمان عدوي مدير دائرة المخدرات، وزياد دكاك مدير مركز البلدة القديمة للإرشاد، وعلاء خروب الأخصائي الاجتماعي في مؤسسة كاريتاس القدس.

ورحب مدير عام الرعاية والتأهيل أبو فضالة بالحضور وأشاد بأهمية الدور الذي تقوم به المؤسسات الأهلية ذات الاختصاص في التوعية والإرشاد وعلى اهيمة الشراكة والمسؤولية الجماعية للحد من ظاهرة انتشار المخدرات والوقاية منها. وأشار إلى أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً للوقاية من آفة المخدرات من خلال استهدافها للأسر التي يعاني أحد أفرادها من مشكلة تعاطي المخدرات، وتقدم لهم العديد من الخدمات والمساعدات وذلك لأن مكافحة هذه الآفة تعتبر واجب وطني وديني يجب أن يحظى باهتمام المجتمع.

وأكد زياد دكاك مدير مركز البلدة القديمة للإرشاد على دور مؤسسة كاريتاس في الوقاية من المخدرات ونشر الوعي بأضرار هذه الآفة الخطيرة على مجتمعنا، وأشاد بالجهات التي تكافح آفة المخدرات مشدداً على أهمية دور الوزارة في مساندة كل الجهات التي تعمل في هذا المجال. وأشارت مدير دائرة ايمان عدوي أن هذه الورشة تستهدف الاخصائيين الاجتماعيين في المديريات ورفع كفائتهم، وتدريبهم بطرق الوقاية وعمل الورشات التدريبية للتوعية من آفة المخدرات، وتأتي انسجاماً مع توجهات الوزارة في إطار عمل اللجنة الوطنية العليا للوقاية من المخدرات بالشراكة مع جميع المؤسسات ذات الاختصاص للحد من انتشار آفة المخدرات في المجتمع الفلسطيني وخاصة مناطق القدس الأكثر عرضة لهذه الآفة، من خلال سلسلة من البرامج والخطط التي تهدف إلى زيادة الوعي بين فئة الشباب. كما تحدث الاخصائي الاجتماعي في مؤسسة كاريتاس علاء خروب عن دور المؤسسة التوعوي بإرشاد الشباب الفلسطيني والأهالي لمحاربة هذه الآفة الخطرة والوقاية منها، وقدم شرحاً تفصيلياً حول آليات التعامل مع الحالات وكيفية نشر التوعية والارشاد لهم.

شارك هذا الخبر!