الشريط الاخباري

اختتام مهرجان الطفولة من خيمة اعتصام أصحاب المنازل المهدمة في قلنديا

نشر بتاريخ: 29-09-2016 | متفرقات
News Main Image

القدس/PNN - اختتمت أمس، فعاليات مهرجان الطفولة الخامس "على هذه الأرض ما يستحق الحياة" الذي نظمه مركز المنتدى الثقافي في خيمة اعتصام أصحاب المنازل المهدمة في قرية قلنديا، والذي استمر ليوم واحد، بمشاركة فرق من الداخل الفلسطيني، ممثلة بفرقة العم روني روك ومتطوعي مركز المنتدى الثقافي

وقدمت خلال المهرجان عروض مسرحية ورسم على الوجوه للأطفال، بمشاركة شريحة واسعة من أطفال منطقة شمال غرب القدس عامة، وأطفال أصحاب المنازل التي هدمها الاحتلال في قرية قلنديا بشكل خاص، بحضور الأهالي المعتصمين، وفعاليات القرية والمنطقة. وافتتح المهرجان بالسلام الوطني الفلسطيني وكلمة تعريفية قدمها رئيس مركز المنتدى الثقافي حسام الشيخ، مؤكدا أن هذا المهرجان جاء ليرسم البسمة على وجوه الأطفال والتضامن مع أهالي قرية قلنديا بعد الهجمة المسعورة من قبل سلطات الاحتلال التي هدمت قبل نحو شهرين ما يقارب ٣٠ منزلاً في القرية خلال ليلة واحدة.

بدوره، شكر رئيس مجلس قروي قلنديا يوسف عوض الله، مركز المنتدى الثقافي على تنظيم هذه الفعالية التي جاءت في وقت مهم، خصوصاً بعد الجريمة التي تفذتها سلطات الاحتلال، حيث كان أطفال القرية أبرز ضحاياها. وعقب ذلك، انطلقت الفعاليات الثقافية للمهرجان بمشاركة فرقة الفنان العم روني روك الذي جسد الرسالة الوطنية ووحدة التلاحم بين جميع مكونات الشعب الفلسطيني من خلال أغانيه وفقراته.

وقدم مهرجو مركز المنتدى الثقافي العديد من الفقرات الترفيهية، منها الرسم على الوجوه وألعاب الماء والعاب السرعة، والعديد من الألعاب الأخرى التي لاقت استسحان وتفاعل الأطفال. وقدم الشيخ شكره لكافة الشركات الداعمة للمهرجان وعلى رأسها شركة البيان لصناعة المواد الغذائية، وشركة محروقات "ابو الريس" ومجلس قروي قلنديا. وفي الختام، كرم الشيخ الداعمين والمتطوعين الذين ساهموا في نجاح المهرجان.

شارك هذا الخبر!