الشريط الاخباري

"إبرا" يمنح مانشستر يونايتد الانتصار الأوروبي الأول

نشر بتاريخ: 30-09-2016 | رياضة
News Main Image

مانشستر/PNN - أنقذ السويدي زلاتان إبراهيموفيتش فريقه مانشستر يونايتد من تعادل مخيب، وقاده لفوز صعب بهدف نظيف على حساب زوريا لوجانسك الأوكراني مساء الخميس، في المرحلة الثانية من منافسات المجموعة الأولى من بطولة الدوري الأوروبي.

فعلى ملعب "أولد ترافورد" عانى مانشستر يونايتد الأمرّين ليخرج منتصراً، وبدا فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عاجزاً على بلوغ مرمى الفريق الأوكراني المغمور.

وانتظر عشاق مانشستر يونايتد الدقيقة 69 لرؤية أول أهداف فريقهم في الدوري الأوروبي، إذ ارتقى السويدي زلاتان إبراهيموفيتش فوق المدافع ووضع الكرة في الشباك الأوكرانية.

في المجموعة ذاتها، تفوّق فنربخشه التركي على فينورد روتردام الهولندي بهدف نظيف سجله الدولي النيجيري إيمانويل إيمينيكي في الدقيقة 18.

وبذلك انفرد فنربخشه بصدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، وبفارق نقطة عن فينورد الثاني, ومانشستر يونايتد الثالث، فيما يتذيل زوريا لوجانسك ترتيب المجموعة بنقطة وحيدة.

روما يضرب برباعية

وفي المجموعة الخامسة، اكتسح روما الإيطالي ضيفه أسترا الروماني برباعية نظيفة، تداول على تسجيلها الهولندي كيفن ستروتمان بالدقيقة 15، والأرجنتيني فيديريكو فازيو في الدقيقة 45، والبرازيلي فابريسيو بالدقيقة 47 (بالخطأ في مرماه)، والمصري محمد صلاح في الدقيقة 54.

وارتقى روما إلى صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، وبفارق الأهداف عن أوستريا فيينا النمساوي الثاني، ونقطتين عن فيكتوريا بلزن التشيكي الثالث، في حين يتذيل أسترا ترتيب المجموعة برصيد خال من النقاط.

الإنتر يغرق

وتعرض إنتر ميلان الإيطالي لهزيمة كبيرة في أرض سبرتا براج التشيكي بهدف لثلاثية ضمن مباريات المجموعة 11.

وسجل ثلاثية الفريق التشيكي فاكلاف كادليتش "هدفان" بالدقيقتين السابعة، و25 على التوالي، وماريو هولك في الدقيقة 76، فيما سجل الأرجنتيني رودريجو بلاسيو بالدقيقة 71 هدف إنتر الوحيد.

ويعاني فريق عاصمة الموضة كثيراً في "اليوربا ليج" بعد تعرضه للخسارة الثانية توالياً.

بقية المباريات

وفي المجموعة الرابعة، حقق زينيت سان بطرسبرج الروسي فوزاً كبيراً بخماسية نظيفة على ألكمار الهولندي.

ويدين زينيت بفوزه الكبير إلى ألكسندر كوكورين الذي سجل هدفين في الدقيقتين 26، و59 على التوالي، والبرازيلي جوليانو دي باولا بالدقيقة 48، والإيطالي دومينيكو كريتشيتو في الدقيقة 66، وأوليج شاتوف بالدقيقة 80.

وهو الفوز الثاني لزينيت على التوالي (6 نقاط من 6 ممكنة) بعد الأول في الجولة الأولى على مضيفه ماكابي تل أبيب الإسرائيلي الذي تلقى الخسارة الثانية في دبلن أمام دندالك الإيرلندي بهدف وحيد سجله سياران كيلداف في الدقيقة 72.

وفي المجموعة الثالثة، خسر جابالا الأذربيجاني أمام ضيفه ماينز الألماني بهدفين لرسلان قربانوف بالدقيقة 57، وسيرجي زينيوف في الدقيقة 62، مقابل ثلاثة للياباني يوشينوري موتو بالدقيقة 41، والكولومبي جون كوردوبا في الدقيقة 68، وليفين ميتي أوزتينالي بالدقيقة 78.

وأفلت سانت إيتيان الفرنسي من الهزيمة أمام ضيفه أندرلخت البلجيكي في الثواني الأخيرة، عندما سجل له نولان رو هدف التعادل بعد أن تقدم الفريق الزائر عبر يوري تيليمانس في الدقيقة 62.

وفي المجموعة الثانية، تعادل آستانا الكازخستاني مع ضيفه يونج بويز السويسري دون أهداف، فيما حقق أبويل نيقوسيا القبرصي مفاجأة من العيار الثقيل عندما أسقط مضيفه أولمبياكوس اليوناني في الشرك الذي نصبه له وهزمه بهدف وحيد سجله بييروس سوتيريو بالدقيقة العاشرة ليتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط.

وفي أمستردام، فاز أياكس أمستردام الهولندي على ستاندار لياج البلجيكي بهدف للدنماركي كاسبر دولبيرج في الدقيقة 28، لحساب منافسات المجموعة السابعة.

وفي فيجو، فاز سلتا فيجو الإسباني على باناثينايكوس اليوناني بهدفين للسويدي جون جيديتي بالدقيقة 84، ودانييل فاس في الدقيقة 89.

شارك هذا الخبر!