الشريط الاخباري

266 أسيرًا دخلوا أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 30-09-2016 | أسرى
News Main Image

غزة/PNN - دخل 266 أسيرًا في شهر سبتمبر/أيلول أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال في ظل ظروف حياتية صعبة.

وأوضحت إذاعة صوت الأسرى أن من بين الأسرى الذين دخلوا أعوامًا جديدة 30 أسيرًا محكومين بالسجن المؤبد مدى الحياة، وأربعة أسرى محكومين بالسجن ما يزيد عن 30 عامًا، و17 أسيرًا محكومًا ما يزيد عن 20 عامًا، و36 أسيرًا محكومًا ما يزيد عن عشرة أعوام، وثمانية أسرى محكومين أقل من عشرة أعوام، و171 أسيرًا مازالوا موقوفين ينتظرون المحاكمة.

وبينت أن من بين الأسرى 21 أسيراً من مدينة القدس المحتلة، وأسيرين من داخل الخط الأخضر، و16 أسيراً من قطاع غزة، و227 أسيراً من الضفة الغربية المحتلة.

وشهد شهر سبتمبر انتصار الأسرى الثلاثة مالك القاضي والشقيقين محمد ومحمود البلبول الذين أضربوا عن الطعام احتجاجاً على اعتقالهم الإداري.

كما شهد الإفراج عن الأسير مالك القاضي وتحرره بعد خوضه معركة الكرامة لأكثر من ستين يومًا متواصلة.

وشهد شهر سبتمبر استشهاد الأسير ياسر حمدوني داخل سجون الاحتلال إثر سكتة قلبية حادة أصابته داخل سجن ريمون الصهيوني, حيث عانى الشهيد حمدوني من عدة امراض نتيجة الاهمال الطبي من قبل ادارة سجون الاحتلال.

وطالبت إذاعة "الأسرى" على لسان مديرها العام طارق عز الدين، كافة المؤسسات الحقوقية والدولية ذات الصلة بـ"التحرك العاجل لإنقاذ الأسرى المرضى داخل سجون الاحتلال الذين يتعرضون لأبشع سياسة قمعية في تاريخ البشرية أدت لاستشهاد العشرات منهم".

شارك هذا الخبر!