الشريط الاخباري

PNN بالفيديو : هيئة الاذاعة والتلفزيون تطلق صوت فلسطين بيت لحم في اطار جهودها للنهوض بالاعلام الرسمي

نشر بتاريخ: 04-10-2016 | محليات , تقارير مصورة , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/PNN/ تحت رعاية وحضور رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله وبحضوره وحضور محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين البكري و المشرف العام على الاعلام الرسمي احمد عساف اطقلت هيئة الاذاعة والتلفزيون الفلسطينية انطلاق اذاعة صوت فلسطين – بيت لحم – على التردد 104.9 FM في اطار خطتها لاطلاق مجموعة من الاذاعات المحلية الرامية لتقديم برامج اذاعية محلية من بيت لحم تخدم المواطن الفلسطيني بالمحافظة وقضاياه اليومية الحياتية .

وفي بداية حفل اطلاق الاذاعة الذي جرى في مقر الهيئة ببيت لحم رحب المشرف العام على الاذاعة احمد عساف بالحضور واكد ان هذه الاذاعة جزء من مجموعة اذاعات تعمل الهيئة على اطلاقها في كل المحافظات موضحا انها الثانية بعد محافظة جنين حيث ستعمل الاذاعة على تلمس حاجات وهموم المواطن ونقلها الى المسؤولين .

واكد عساف ان هناك خط لافتتاح العديد من الاذاعات المحلية حيث ستكون منبرا للمواطنين من اجل التركيز على قضاياهم وهمومهم اليومية من جهة الى جانب القضية الوطنية التي يجري العمل على التركيز الاعلامي عليها من خلال صوت فلسطين على مستوى الوطن.

وقال عساف في حديث خاص مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان افتتاح اليوم نعلن عن انطلاق صوت فلسطين بيت لحم على التردد 104.9 ضمن سلسلة الاذاعات المحلية التي ستكون في كل المحافظات وصولا الى صوت فلسطين بالقدس موضحا ان الهدف هو الوصول لكل ابناء شعبنا للحديث عن همومه ومعاناته كل في محافظته.

[embed]https://www.youtube.com/watch?v=GUlY2ky15RE[/embed]

أكد المشرف العام على هيئة الاذاعة والتلفزيون، رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، أحمد عساف، أن افتتاح إذاعة صوت فلسطين المحلية في بيت لحم، إنجاز يضاف للإنجازات التي تحققت على صعيد تطوير الإعلام الرسمي والنهوض به.

وقال إن هذه الإذاعة ستكون مخصصة لأهالي بيت لحم للحديث عن معاناتهم وإنجازاتهم وسبقها افتتاح إذاعة صوت فلسطين المحلية في جنين وقريبا ستكون باقي المحافظات وصولا إلى "إذاعة صوت فلسطين في القدس" عاصمة دولة فلسطين.

وأضاف إن المباشرة في افتتاح سلسلة إذاعات صوت فلسطين في محافظات الوطن يأتي ضمن الرؤية الشاملة للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون للوصول للمواطن الفلسطيني في كل مكان.

وشدد على أننا نسعى من خلال الإعلام الرسمي لإحباط مساعي إسرائيل الهادفة لإسكات صوت فلسطين على مدى الأعوام الماضية، وسنستمر بالمسيرة التي بدأت في ثلاثينيات القرن الماضي بداية من إذاعة هنا القدس وبعد ذلك إذاعة صوت الثورة وصولا إلى إذاعة صوت فلسطين بأريحا .

ونوّه عساف إلى أنه سيتم قريبا افتتاح استوديوهات جديدة ودورة برامجية جديدة في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون .

بدوره، أكد مدير عام إذاعة صوت فلسطين بسام دغلس، أن انطلاق الاذاعة المحلية في بيت لحم هو الثاني من نوعه محليا ضمن سلسة اذاعات صوت فلسطين على مستوى الوطن، وذلك لخدمة أهالي المدينة ونقل صوتهم وآرائهم لكافة المسؤولين واعطائهم حيزا اكبر للتعبير عن وجهات نظرهم واحتياجاتهم وتطلعاتهم .

من جانبه، أشار الناطق باسم الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ماجد سعيد، إلى أن هذه الانطلاقة تأتي ضمن الخطة التطويرية التي تقوم بها الهيئة العامة، والهادفة إلى الوصول للمواطنين كل في مكانه مع إعطاء المساحة الأكبر للحديث عن همومه ومشاكله وبالتالي إسماع الصوت للمسؤولين من خلال هذه الإذاعة.

وأوضح أنه سيتم مستقبلا زيادة ساعات البث في هذه المحطات المحلية، وستعمل على إنتاج برامج محلية ونشرات إخبارية.

بدوره قال محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين الرجوب في حديث مع PNN انه يامل ان تكون هذه الاذاعة من الاذاعات المهمة التي ستشكل عنوان مهم في ايصال صوت المواطن للمسؤول وايضا ان تركز على نقاط الضعف والقوة من اجل ان نعرف اين التوجهات واين نسير.

كما تمنى المحافظ البكري ان تكون الاذاعة اداة مهمة في التركيز على قضايا المواطنين وحاجاتهم وتساعد في تحسين واقع المحافظة .

وشكر محافظ بيت لحم جبرين البكري، رئيس الوزراء على حضوره وافتتاحه لصوت فلسطين، مشيرا إلى أن ذلك يشكل رسالة واضحة بالاهتمام بقطاع الاعلام بشكل عام والجهد المنصب في ذلك في بيت لحم، المحظوظة بوجود مكتب لتلفزيون فلسطين والآن إذاعة صوت فلسطين.

الدكتور محمود خليفة قال في تعليقه على افتتاح الاذاعة ان افتتاح الاذاعة ليس خطوة جديدة وانما نقلة نوعية جديدة في الاداء الاعلامي الذي نسعى في الوصول من خلاله الى كل مواطن وحل كافة القضايا التي يتعرض اليها المواطن هنا او هنتاك

الاذاعة رسالة جديدة بوسيلة جديدة من اجل وصول الاعلام الى كل مدينة ومحافظة ومنطقة نائية لتسليط الضوء على كافة القضايا التي يعشها المواطن معربا عن امله بان تكون هذه الاذاعة اداة مهمة للحديث عن القضايا النسائية وهموم الاطفال واوقعهم وقضايا التنمية والشباب والمدارس والتعليم التي يعشها المواطن.

نقاية الصحفيين الفلسطينين على لسان نقيبها ناصر ابو بكر رحبت بافتتاح الاذاعة مشيرا الى ان طواقم الاذاعة وهي اذاعة للشعب الفلسطيني قادرة ومؤهلة مهنيا على ايصال الرسالة وتتلقى راسلة المواطن وتعكس همومه للمستوى الرسمي المسؤول الفلسطيني .

واكد ابو بكر ان بيت لحم مدينة عريقة ولها تاريخ وباع حافل وطويل في العمل الاعلامي موضحا ان اول صحفيين اسسوا اول اذاعة فلسطينية عام 1875 من بيت لحم حيث اسسوها في القدس مشيرا الى ان امتداد الاعلامي نابع من هذه الظاهرة التي انطلق منها اعلاميون متميزون مشيرا الى ان هناك العديد من المؤسسات الاعلامية المتميزة على مستوى الوطن في بيت لحم.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله قد أكد رئيس الوزراء رامي الحمد الله، دعم الرئيس محمود عباس والحكومة الكامل، للنهوض بالإعلام الرسمي وتطويعه لخدمة المواطنين وتعزيز التواصل معهم.

وقال الحمد الله خلال افتتاح وإطلاق إذاعة صوت فلسطين المحلية من بيت لحم، اليوم الثلاثاء: "لقد أثبتت إذاعة صوت فلسطين، على مر الأعوام ورغم التحديات التي حاصرت عمل طواقمها، أنها صوتنا جميعا، فقد ظلت صوت وصدى فلسطين والفلسطينيين جميعا، وهم يتحدّون الاحتلال الإسرائيلي وممارساته، ويبنون بلادهم ويطورون مؤسساتهم الوطنية، ويصرون على البقاء والثبات في أرضهم، رغم الحصار والجدار والاستيطان الذي يطوقها".

وأضاف: "يحضرني كل الفخر والاعتزاز، وأنا أشارككم افتتاح وإطلاق إذاعة صوت فلسطين في بيت لحم، ضمن سلسلة إذاعات صوت فلسطين على مستوى الوطن، تفعيلا لبرامجنا في استنهاض الإعلام الرسمي وامتدادا لعملنا في تلبية احتياجات المواطنين والاهتمام بقضاياهم ومعاناتهم. فإطلاق هذه الإذاعة المحلية، إنما يأتي، في إطار الكثير من الجهود التي تبذل، لتعزيز التواصل مع أبناء شعبنا وتكريس منصة خاصة لكل محافظة واحتياجاتها، لبلورة المزيد من التدخلات وأولويات العمل التي تستجيب لواقعها وتطلعات شعبنا فيها".

[gallery size="full" ids="157725,157728,157729,157730,157731,157732,157733" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!