“سوبر هاتريك” رونالدو يكتسح أندورا

لشبونة/PNN- قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو منتخب بلاده لفوز عريض بسداسية نظيفة مساء الجمعة، ضمن ثاني جولات المجموعة الثانية من تصفيات قارة أوروبا المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا.

وسجل رونالدو أربعة أهداف “سوبر هاتريك” في الدقائق الثانية، والرابعة، و47، و68 على التوالي، بينما أضاف الهدفان الآخران لبرازيل أوروبا جواو كانسيلو بالدقيقة 44، وأندريه سيلفا في الدقيقة 86.

وفي مباراة أخرى، تغلبت سويسرا على مضيفتها المجر بثلاثية مقابل هدفين، حيث سجل لسويسرا هاريس سيفيروفيتش بالدقيقة 51، وريكاردو رودريجيز في الدقيقة 67، وفالنتين ستوكر بالدقيقة 90، فيما أحرز هدفي المجر آدم سالاي في الدقيقتين 53، و71 على الترتيب.

بينما خطف منتخب جزر فارو فوزاً مفاجئاً من نظيره اللاتفي، وسط جمهور الأخير بثنائية نظيفة، حملت توقيع سوني ناتستاد بالدقيقة 19، وجوان سيمون إدموندسون في الدقيقة 70.

وبالتالي حصل منتخب البرتغال على أول ثلاث نقاط له يحتل بها المركز الثالث في المجموعة، خلف جزر فارو الوصيف وله أربع نقاط، وسويسرا المتصدرة بست نقاط.

بينما تجمد رصيد لاتفيا عند ثلاث نقاط في المركز الرابع، وبفارق الأهداف عن البرتغال، تليها المجر في المركز الخامس بنقطة وحيدة، وأخيراً أندورا في المركز السادس خالية الوفاض.

اشتعال المنافسة

وأشعل فوز فرنسا، وهولندا، والسويد المنافسة بينهم مبكرًا على انتزاع بطاقة التأهل المباشرة عن المجموعة الأولى.

وحققت المنتخبات الثلاثة، فوزها الأول في مشوار التصفيات على حساب بلغاريا، وبيلاروسيا، ولوكسمبورج على الترتيب، ورفعت كل منها رصيدها إلى أربع نقاط.

وقاد كيفين جاميرو، وأنطوان جريزمان، انتفاضة المنتخب الفرنسي، بعد تأخره بهدف على أرضه ليفوز برباعية لهدف على بلغاريا.

وتقدمت بلغاريا بهدف في الدقيقة السادسة من ركلة جزاء، سددها ميخائيل الكسندروف، وأدرك مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني كيفين جاميرو هدف التعادل “للديوك”، بعدما قابل عرضية بكاري سانيا من الجهة اليمنى برأسية رائعة على أقصى يمين الحارس فلاديسلاف ستويانوف بالدقيقة 23.

وبعدها بثلاث دقائق، أحرز ديميتري باييه، الهدف الثاني من عرضية مقوسة من الجهة اليسرى، مرت من أمام رأس زميله أنطوان جريزمان، وسكنت أقصى شمال المرمى.

وعاقب جريزمان، دفاع بلغاريا بعدما مرر تمريرة خاطئة أمام المرمى ليتلقف الكرة، ويسددها زاحفة في المرمى على يسار الحارس في الدقيقة 38.

وعاد جاميرو لهز الشباك من جديد بالدقيقة 59، عندما قابل تمريرة عرضية داخل المنطقة من جريزمان ليودعها من لمسة واحدة في المرمى.

وتوقف رصيد بلغاريا التي كانت تعتلي الصدارة قبل هذه الجولة، عند ثلاث نقاط.

وبنفس النتيجة، اكتسحت هولندا على أرضها منتخب بيلاروسيا، لتتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن فرنسا الثانية، بينما توقف رصيد روسيا البيضاء عند نقطة واحدة.

ويدين منتخب “الطواحين” الهولندية بالفوز للاعب كوينسي بروميس، الذي أحرز هدفين في الدقيقتين 15، و31 توالياً، وديفي كلاسين بالدقيقة 56، وفينسنت جانسن في الدقيقة 64، بينما جاء هدف الشرف الوحيد للضيوف عن طريق اليكسي ريوس بالدقيقة 46.

وعادت السويد بثلاث نقاط ثمينة من لوكسمبورج، بفوزها على مضيفتها بهدف نظيف أحرزه المدافع ميكائيل لوستيج في الدقيقة 58.

وتحتل السويد المركز الثالث، وبفارق الأهداف خلف هولندا، وفرنسا، في حين تتذيل لوكسمبورج المجموعة بدون نقاط.

وتشهد الجولة الثالثة في التصفيات، مواجهة نارية على صدارة المجموعة الأولى، عندما تحل فرنسا ضيفة على هولندا الإثنين المقبل، في حين تستضيف السويد بلغاريا، وتذهب لوكسمبورج لمواجهة بيلاروسيا.

تصدر سهل

وواصل منتخبا بلجيكا، واليونان انطلاقتهما القوية في التصفيات، إثر فوزهما على البوسنة والهرسك، وقبرص على الترتيب، وذلك في إطار المجموعة الثامنة.

فعلى ملعبه “كارايسكاكيس”، حقق المنتخب اليوناني فوزاً سهلاً على نظيره القبرصي بثنائية نظيفة، ويدين “أحفاد الإغريق” بالفضل في هذا الانتصار للثنائي كونستانتينوس ميتروجلو، وكونستانتينوس مانولاس صاحبا هدفي اللقاء في الدقيقتين 12، و42 على التوالي.

وبهذه النتيجة يواصل المنتخب اليوناني حصد العلامة الكاملة، ويرفع رصيده للنقطة السادسة، وبفارق الأهداف خلف بلجيكا، بينما ظلت قبرص دون رصيد في قاع الترتيب.

وفي ذات المجموعة، أكرم المنتخب البلجيكي ضيافة البوسنة والهرسك، بعدما أمطر شباكها بأربعة أهداف دون رد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب “الملك بودوان”.

ووجد أصحاب الأرض أنفسهم متقدمين في النتيجة منذ الدقيقة 26، ولكن عبر النيران الصديقة بالهدف الذي أحرزه أمير سباهيتش في مرماه، وعزز إيدين هازارد التقدم بالهدف الثاني بعدها بثلاث دقائق.

وفي الشوط الثاني، تواصل الإعصار البلجيكي، حيث أضاف توبي ألدرفيريلد الهدف الثالث في الدقيقة 60، وجاء الدور على هداف إيفرتون الإنجليزي “روميلو لوكاكو” ليزيد من الغلة التهديفية بالهدف الرابع بالدقيقة 79.

وبهذا الانتصار العريض، يتصدر “الشياطين الحمر” المجموعة بست نقاط، وبفارق الأهداف أمام اليونان، فيما تجمد رصيد البوسنة عند 3 نقاط في المركز الثالث، وبفارق الأهداف أمام إستونيا.

وبنفس النتيجة، فازت إستونيا على ضيفها منتخب جبل طارق، وبعد شوط أول خرج بشباك نظيفة للفريقين، تقدم أصحاب الأرض بعد دقيقتين من انطلاق الشوط الثاني عبر ماتياس كايت، قبل أن يعزز كونستانتين فاسيلييف من تقدم إستونيا بالهدف الثاني بعدها بخمس دقائق.

وعاد كايت لزيارة الشباك من جديد بالهدف الثاني له، والثالث لفريقه في الدقيقة 70، قبل أن يختتم سيرجي موسنيكوف الرباعية قبل النهاية بدقيقتين.

وبهذا تحصد إستونيا أول ثلاث نقاط لها لتأتي في المرتبة الرابعة، وبفارق الأهداف خلف البوسنة، فيما يقبع جبل طارق في قاع الترتيب بدون نقاط.

وفي الجولة الثالثة التي ستلعب يوم العاشر من أكتوبر الجاري، ستحل بلجيكا ضيفه على جبل طارق، كما ستخرج اليونان لمواجهة إستونيا، بينما سيستضيف منتخب البوسنة والهرسك نظيره القبرصي.

Print Friendly