طبيلة: التوصل لحل الازمة المرورية في مدينة نابلس

نابلس/PNN/ داليا حجاب / راديو حياة- أكد رئيس لجنة ادارة بلدية نابلس ووزير النقل والمواصلات المهندس سميح طبيلة في حديثه لـ راديو حياة  احدى اذاعات PNN الشريكة صباح اليوم ان النتائج التي حققتها الخطة المرورية في اسبوعها الثاني كانت ايجابية وجيدة جدا.

واوضح ان الخطة المرورية التي تم وضعها استغرقت ثلاثة شهور, حيث تم جمع الدراسات والمعلومات الخاصة بها من قبل خبراء وذوي العلاقة بهدف حل الازمة المرورية في مركز المدينة, وعقدت البلدية اجتماعات دورية للنظر في هذه الخطة من بعد تنفيذها, وتضم هذه الاجتماعات من 20_25 شخصا ممثلين عن المؤسسات ذات العلاقة والخبراء من نابلس وخارجها, على رأسها جامعة النجاح الوطنية, للنظر في الخطة المرورية بعد تطبيقها، واجراء تعديلات جوهرية عليها حتى يتم تحسينها.

وبين طبيلة انه يتم التقييم على ارض الواقع بعد التنفيذ, حيث يتم اعداد الدراسات الخاصة المبنية على الارقام والاعداد الصحيحة, وان النتيجة النهائية للتقييم لا تتم الا بعد ثلاثة ايام على الاقل بعد تنفيذ التعديلات التي اجريت عليها.

واشار الى ان البلدية تتابع اراء وانتقادات الناس المتداولة على صفحات التواصل الاجتماعي, للاستفادة منها بما يتناسب مع رأي الخبراء.

ودعا طبيلة جميع المواطنين وعلى رأسهم التجار وسائقي السيارات العمومية ان يتعانوا مع البلدية وان يلتزموا بالارشادات والتعليمات, والى تطبيق القانون حتى تعود نابلس الى بريقها كما كانت في سابق عهدها.

يذكر انه تم عمل ونشات خاصة بالبلدية صباح اليوم, تعمل على تحميل السيارات المخالفة في شارع فيصل وشارع الحرية ووضعها في ساحة الاطفائية, واجبار اصحابها على دفع اجرة المخالفة واجرة الونش ايضا، في محاولة للتخفيف من الازمة المرورية في الشوارع الرئيسية في مركز المدينة.

Print Friendly