معلومات فلكية 08-10-2016

بيت لحم/PNN – جاءت بعض النصائح الفلكية من الفلكي ابراهيم حزبون وكانت كما يلي:

علم الارقام

ندرك جميعا ما للرقم من اهمية في حياتنا فلولاه لما استطعنا تنظيم حياتنا اليومية واجراء اتصالاتنا مع الغير فبدون ارقام لا جدوى من الهواتف ولا جدوى من جداول السفر والرزنامات السنوية او حتى في الدراسة الحسابية ( الرياضيات وتوابعها ) ناهيك عن الارتباك الذي سيصيبنا لعدم القدرة على تحديد يوم او ساعة للقاءات, من اوائل الذين انتبهوا الى ذلك العالم اليوناني فيثاجوروس والذي عاش في القرن السادس قبل الميلاد. في الكتب الدينية السماوية ورد ان الله سبحانه وتعالى خلق العالم في سبعة ايام, نلاحظ ان الرقم لعب ويلعب دورا مهما في حياتنا.

لكل منا اسم وتاريخ ميلاد فتاريخ الميلاد هو عبارة عن ارقام للسنة, للشهر واليوم وساعة الولادة وهي جميعا مرتبطة بحركة الكواكب واولها الارض. الاسم يتألف من احرف وكل حرف له رقم, مثلا نادر يتكون من الاحرف: ن ا د ر, حساب الحرف نون 5 والالف 1 والدال 4 والراء 2 أي يكون المجموع 12, بعد تقليص هذا الرقم الى عدد فردي بجمع 2+1 نصل الى رقم 3, هذا الرقم مرتبط بكوكب الحظ المشتري, فيما يلي نتعرف على الارقام الرئيسية والكواكب المرتبطة بها:

1 الشمس / 2 القمر / 3 المشتري / 4 اورانوس / 5 عطارد / 6 الزهرة / 7 نبتون / 8 زحل و 9 المريخ.

جدير بالذكر ان اكبر رقم يمكن تقليصه الى رقم فردي فمثلا رقم 9132 مجموعه 15 وبعد التقليص الثاني (5+1) = 6, اذا هذا الرقم مرتبط بالزهرة.

ماذا يمنحنا كل رقم من الارقام 1 حتى 9 ؟

1 : القوة, الاعتداد بالنفس, القدرة على القيادة.

2: الحساسية والشاعرية والذاكرة القوية والارتباط بالاهل لاسيما الوالدة.

3: التفاؤل, الاعتداد بالنفس والطموح.

4: الاستقلالية وعنصر المفاجأة والتغيير والتصرف العملي.

5: الذكاء, سرعة البديهة والتفكير المنطقي.

6: العاطفة, الفن, الذوق الرفيع.

7: قوة الحدس والاهتمام بالغيبيات.

8: المسؤولية ومواجهة المصاعب.

9: الطاقة, الجرأة والنشاط.

قد يتساءل أحدنا لماذا نقف عند رقم 9 ولا نستمر الى 10 او اكثر, يعود السبب في ذلك الى ان جميع الارقام مهما تضخمت يتم تقليصها الى رقم 9 اذا ضربنا الرقم الكبير ب-9, مثلا 21398 * 9 = 192582 بعد تقليص هذا الرقم بجمع اعداده 2+8+5+2+9+1 نصل الى 27 ومرة اخرى 7+2=9, وبالتالي رقم 9 هو الرقم النهائي وقد توصّل الى ذلك قبلنا الكلدانيون قبل خمسة الاف سنة واعتبره كهانهم رقما سماويا مقدسا.

Print Friendly