المكتب الوطني التابع للحكومة الفلسطينية يُعلن عن آخر تطورات المنحة الكويتية لمتضرري العدوان الإسرائيلي بغزة‎

غزة/PNN- أعلن المكتب الوطني للإعمار المكلف بملف إعادة إعمار قطاع غزة من قبل الحكومة الفلسطينية , عن انتهاء صرف 2.9 مليون دولار لصالح 303 من أصحاب الوحدات السكنية المدمرة كليا و مثلت هذه الدفعة 30% من قيمة العقد.

وأكد المهندس مأمون بسيسو المنسق العام للمنحة الكويتية ، أن دولة الكويت الشقيقة قد اعتمدت مبلغ 16 مليون دولار لصالح 1341 مستفيد جديد ، منهم 794 سيستلمون الدفعة الثانية و 547 مستفيدا سيستلمون الدفعة الاولى. و قد باشر المكتب الوطني للإعمار على الفور الاجراءات الخاصة باستلام المبلغ عبر وزارة المالية و سيتم الاعلان عن موعد الصرف ريثما تنتهي الإجراءات .

ويُولي دولة رئيس الوزراء د رامي الحمدلله اهتماماً خاصاً لملف إعمار غزة حيث يرأس اللجنة الوزارية المكلفة بملف إعادة الإعمار ويعمل عبر التواصل مع الدول المانحة والمؤسسات للإسراع بالالتزام بالدفاعات المالية التي تكفلّت بها الدول في مؤتمر القاهرة الذي عُقد عقب العدوان على قطاع غزة 2014 .

من ناحية أخرى، انتهى الموعد المحدد للمؤسسات الأهلية لتقديم مقترحات للتمويل، وهي جزء من الأموال المخصصة عبر دولة الكويت لتطوير البنية التحتية لمؤسسات في التعليم العالي والمهني, و أفاد المهندس بسيسو أن المكتب الوطني قد استلم 76 مقترحاً للتمويل ضمن القطاعات المستهدفة و هي قطاع التعليم العالي و التدريب المهني و الايتام و ذوي الاحتياجات الخاصة.

وشكّل المكتب الوطني عدة لجان مختصة للبدء بتقييم هذه المشاريع المقترحة لاختيار الأفضل بناء على معايير مهنية. و من المتوقع انتهاء عملية التقييم اواخر الشهر الحالي.

Print Friendly