أخبار عاجلة

بدعم نتنياهو:ليبرمان يعد خطة لمقاطعة ومعاقبة نواب القائمة العربية المشتركة لمقاطعتهم تشييع بيرس

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ قالت وسائل الاعلام الاسرائيلية بعد ظهر اليوم الاحد ان وزير جيش الاحتلال الاسرائيلي افيغدور ليبرمان يعد خطة خاصة لمعاقبة رئيس واعضاء القائمة العربية المشتركة في الكنيست الاسرائيلي لتغييبهم بشكل مقصود عن جنازة الرئيس الاسرائيلي شمعون بيرس.

وقالت القناة العاشرة في تلفزيون اسرائيل على موقعها الالكتروني ان ليبرمان يعد خطة لمعاقبة اعضاء الكنيست العرب مع بداية الدورة الشتوية للكنيست الاسرائيلي من اجل اقرارها وذلك لمعاقبتهم على تغييبهم عن جنازة بيرس موضحة ان موقف ليبرمان يحظى بدعم من رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وقال مقربون من ليبرمان ان غياب النواب العرب عن الجنازة غير مبرر وتجاوز الخطوط الحمراء ويهدف الى زيادة الى الانفصال والتحريض على الدولة مدعيا ان المواطنين العرب يرغبون بالتعايش الا ان قادتهم في الكنيست ينتهجون سياسة تحريض وتخريب ويجب معاقبتهم عليها .

وتابع ليبرمان أن نواب المشتركة “أثبتوا أنه لم تعد هناك جدوى من التباحث معهم أو حتى مناقشتهم، وينبغي اتخاذ قرار ملزم بمقاطعة كافة خطاباتهم في الهيئة العامة للكنيست”.

وطلب ليبرمان من عضو الكنيست من حزبه “يسرائيل بيتينو”، عوديد فورر، أن يتوجه إلى حزبي العمل و”ييش عتيد” ويطالبهما “كأحزاب صهيونية” بأن ينضما إلى هذه الخطوة.

من جهته قال رئيس القائمة المشتركة، أيمن عودة أن تصريحات ليبرمان هي رقم قياسي جديد من التعالي والعنصرية موضحا ان هذه التصريحات تثبت انه الرجل صاحب الارث السياسي الذي يربي على الكراهية والاستقطاب وانه يحاول أن يعلمنا كيفية بناء الجسور.” مضيفا ان سياسة ليبرمان لن تخيف القائمة العربية وجماهيريها. تكثيف القائمة المشتركة.

Print Friendly