جمعية دعم المنتج الوطني تفتتح عرض للمنتجات الفلسطينية

سلفيت/PNN – نظمت اليوم جمعية دعم المنتج الوطني وحماية المستهلك في محافظة سلفيت بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة في سلفيت برعاية اللواء ابراهيم البلوي محافظ سلفيت عرض للمنتجات الفلسطينية بمشاركة عدد من الشركات والجمعيات التعاونية في مبنى الجامعة.

وأكد اللواء البلوي على أهمية وضرورة التوازن بين حماية المستهلك ودعم المنتج الفلسطيني والتركيز على سلامة مدخلات الانتاج ومدخلات تربية الثروة الحيوانية، موضحا أن لجنة السلامة العامة تعمل على مدار الساعة للحفاظ على سلامة وآمان المستهلك وتنظيم السوق الداخلي.

وأشار البلوي إلى اهمية دور جمعية حماية المستهلك كعمل شعبي في دعم والتثقيف في هذه الحقوق كون الجمعية لديها متطوعين وعلاقات مباشرة مع المواطن وتستمع لارائهم وتطلعاتهم.

وقال الدكتور باسم شلش مدير جامعة القدس المفتوحة في سلفيت أن الجامعة تتعاون اليوم مع جمعية دعم المنتج الوطني لاطلاق هذا العرض بهدف استهداف مجتمع الطلبة لتوعيتهم بجودة المنتجات الفلسطينية وتنوعها وهذه ثقافة مهمة في بيئة الجامعة لكي يكون طلابنا وطالباتنا عناصر تأثير في السوق الفلسطيني باتجاه حقوق المستهلك ودعم المنتج الفلسطيني.

وقال الدكتور محمد الرمحي رئيس جمعية دعم المنتج الوطني وحماية المستهلك في محافظة سلفيت أن هذا العرض باكورة نشاطاتنا لدعم المنتج الفلسطيني ذات الجودة والسعر المنافس، ونعتبر ان سلفيت كمستهدفة بالاستيطان فهي تعاني من التهريب لمنتجات غير آمنة وفير قانونية ومخالفة، ونحن بالتالي نحمل رسالة سنؤديها على اكمل وجه بتكامل الادوار وتفعيل جهد الضابطة العدلية لجهات الرقابة الحكومية المنوط بها انفاذ القانون.

وقال الرمحي اننا بصدد التواصل والتنسيق مع بقية جمعية حماية المستهلك في المحافظات لتفعيل دعم المنتجات الفلسطينية من خلال حملة موحدة نطلقها في ذات الوقت بادرت لفتاصيها جمعية حماية المستهلك في محافظة رام الله والبيرة عبر مبادرتها (( اني اخترتك يا وطني ))،

والتنسيق ستواصل مع بقية الجمعية لحماية المستهلك في قطاع الاتصالات والتأمين وتعزيز المنافسة وعدم الزام المستهلك بخدمتين متلازمتين من ذات المصدر مما يعني نوع من انواع الاحتكار.

واستنكر الدكتور الرمحي القرار الإسرائيلي القاضي بمنع منتجات شركة البينار من التسويق في القدس المحتلة.

ورحب رائد ابو شامة مدير التسويق في شركة الجنيدي لتصنيع الالبان والمنتجات الغذائية، وناصر ازحيمان مدير شركة ازحيمان بهذا العرض واعتبراه مهما للتواصل المباشر مع المستهلك وخصوصا الطلبة في الجامعة أضافة لزوار العرض من المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، وعبرا عن اعتزازهما بالوعي الطلابي لأهمية دعم المنتجات الفلسطينية.

Print Friendly