أخبار عاجلة

“شاومي” تطرح هواتفها الذكية في فلسطين عبر وكيلها الحصري شركة “او سيل”

رام الله/PNN – أعلنت شركة “أو سيل””Ocell” ، ومقرها في رام الله، أنها بدأت تسويق هواتف “شاومي” (MI) ، احدث شركة عالمية لإنتاج الهواتف المحمولة، في فلسطين.

وقال رئيس مجلس إدارة “او سيل”، خالد العسيلي، إن شركته حصلت على وكالة حصرية لمنتجات “شاومي” في فلسطين” في آب الماضي، وتسلمت قبل أيام أول شحنة، على أن يبدأ تسويقها، عبر معارض وموزعي الهواتف المحمولة بحلول منتصف الشهر الحالي .

وأضاف: نسعى للتواجد في كل معارض الهواتف المحمولة الموجودة في الضفة الغربية وقطاع غزة، وبدأنا بالفعل بعقد اتفاقيات مع الموزعين، ونأمل أن يبدأ التسويق على نطاق واسع مطلع الشهر القادم، مع كافة الإكسسوارات ومستلزمات الحماية.

وقال العسيلي إن “او سيل” ستطرح هاتف “شاومي” بعشرة نماذج “موديلات”، تتراوح أسعارها بين 800 شيكل و2500 شيكل، وهي أسعار تقل بشكل ملحوظ عن مثيلاتها من منتجات الشركات الأخرى، رغم أنها تتمتع بنفس التقنيات والخواص، مع خاصية فريدة غير متوفرة بالأجهزة الأخرى، تتيح للمستخدم ازدواجية التطبيقات الموجودة على جهازه. مثل: فيسبوك و وتس اب و فيبر….

وتستخدم “شاومي” في أجهزتها شاشات من إنتاج شركة “شارب” العالمية، المزود الرئيسي لبعض الشركات المنتجة للهواتف المحمولة، كما تستخدم كاميرات من إنتاج “سوني”، وبطاريات من إنتاج “ال جي”، كما تستخدم نظام التشغيل “اندرويد”، مع تخصيص كامل.

وشدد العسيلي على اهتمام الشركة بخدمات ما بعد البيع، فإضافة إلى كفالة لمدة عام على الأجهزة، فقد استبقت “او سيل” عمليات التسويق بافتتاح مركز لصيانة أجهزة “شاومي” في رام الله وسط الضفة الغربية، وهي بصدد افتتاح مراكز مماثله في الضفة و غزة.

و”شاومي” احدث شركة لإنتاج الأجهزة التكنولوجية، بما فيها الهواتف المحمولة، وأسست في هونغ كونغ في العام 2010 على أيدي مجموعة خبراء عملوا سابقا في شركات عالمية عملاقة لإنتاج الهواتف المحمولة و الاجهزه التكنولجية ، و على راسهم موسس الشركة و مديرها التنفيذي lei Jun الذي يعتبر من اهم 50 شخصية اقتصادية عالمية في وقتنا الحاضر ، وطرحت “شاومي” أول أجهزتها في العام 2011، لتصل مبيعاتها إلى 75 مليون جهاز العام الماضي مع ارباح قياسية وصلت ال20 مليار دولار .

وقال العسيلي “جاءت أجهزة شاومي حصيلة لهذه الخبرات، لهذا فهي تجمع بين أفضل مواصفات وخصائص الهواتف الذكية، بأقل أسعار ممكنة”.

وركزت الشركة في سنواتها الأولى على السوق الصينية، التي باتت تستأثر بنحو 17% من هذه السوق الضخمة، وشكل نجاحها في الصين طريقا إلى الأسواق العالمية، وتوقع أن تحقق نجاحا في السوق الفلسطينية، التي يبلغ حجمها حوالي 800 ألف جهاز سنويا.

وقال العسيلي إن “شاومي”، وهي كلمة صينية تعني “السنبلة”، توسعت هذا العام بدخول معظم الأسواق العالمية: الولايات المتحدة، وأوروبا، ودول الخليج العربي، ومصر، وتونس، والأردن، إضافة إلى فلسطين.

وإضافة إلى الهواتف الذكية، توزع “او سيل” جميع منتجات “شاومي” في فلسطين، وتشمل: أجهزة كمبيوتر محمول (لابتوب)، ولوحي (تابلت)، وأجهزة التلفزيون , و التلفزيون التفاعلي (آي بي تي في)، إضافة إلى رزمة متكاملة من الإكسسوارات الخاصة بالأجهزة.

و”او سيل” هي إحدى شركات مجموعة العسيلي، التي يرئس مجلس إدارتها رجل الأعمال المعروف خالد العسيلي، وتشمل اربع شركات أخرى:”

العسيلي للتجارة والمقاولات ” “اكسلنس” و”هاوس هولدز انترنشونال ” و”المتكاملة”، وتجمع هذه الشركات وكالات لمجموعة كبيرة من الماركات العالمية والإقليمية، أبرزها: “سوني” “ساميكس” و”سيمينز” و”رومو ناشيونال” و”روزا”، و”دوراليكس”، و”نوفال”، و”هاشيفير”، فيما تعتبر شركة “المتكاملة” ابرز مزودي الحكومة الفلسطينية بالملابس والأحذية التخصصية والأغذية والمستلزمات الصحية.

Print Friendly