“التربية” تدعو مديري المدارس والمعلمين للحفاظ على سير العملية التربوية

رام الله/PNN – دعت وزارة التربية والتعليم العالي، مديري المدارس والمعلمين إلى الحفاظ على سير العملية التربوية، وعدم الإصغاء إلى أي أصوات تنحو منحى بعيداً عن هذا الهدف.

كما دعت وزارة التربية في بيان صحفي اليوم الأحد، أولياء الأمور والمجالس البلدية ومؤسسات المجتمع المدني إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه الحفاظ على مصالح الطلبة وانتظام الدوام، خاصة بعد أن أوفت الحكومة ومن خلال الوزارة بما التزمت به.

وجددت تأكيدها على أنه ومن منطلق ما تنص عليه التعليمات والأنظمة بخصوص الاستنكاف عن الدوام، لن تتردد في تطبيق أية إجراءات إدارية كفيلة بالحفاظ على مصلحة الطلبة وانتظام المسيرة التعليمية.

وأهابت بالمؤسسات الإعلامية ووسائل الإعلام تحمل دورها في الدعوة إلى انتظام المسيرة التعليمية، والحفاظ على حق الأطفال في التعليم، ومساندة جهود الوزارة للتطوير التربوي الشامل.

ونوهت الوزارة إلى بيان وزارة العمل الصادر اليوم، التي حذرت فيه من مغبة الدعوات المستمرة للإضراب وتعطيل المسيرة التعليمية، مؤكدة أن الدعوات الصادرة وما يترتب عليها من إضرابات لا تحظى بأي تغطية قانونية ما يجعل الباب متاحاً أمام مساءلة المضربين وفق أحكام قانون الخدمة المدنية وتعديلاته.

Print Friendly