أخبار عاجلة

وكيل الحكم المحلي يطلع وفدا سويسريا على اليات عمل الوزارة ويبحث معهم التعاون المشترك

البيرة /PNN-أطلع وكيل وزارة الحكم المحلي محمد حسن جبارين اليوم، في مقر الوزارة بالبيرة، وفدا سويسريا على اليات عمل الوزارة والعمل في مناطق ما يسمى (ج) وبحث معهم سبل التعاون المشترك في قطاع الحكم المحلي في فلسطين.

وتحدث جبارين للوفد من التعاون الدولي السويسري عن التقسيمات الادارية في فلسطين وطريقة التعامل والعمل بها في قطاع الحكم المحلي وخاصة تلك المناطق المسماه (ج) والعقبات التي تواجه العمل بها من الاحتلال الاسرائيلي لكونه يعتبرها تحت سيطرته، مؤكدا على اصرار الوزارة والحكومة على مواصلة تنفيذ المشاريع وتقديم الخدمات لكافة التجمعات السكانية في هذه المناطق رغم كل العراقيل والعقبات التي يضعها الاحتلال.

كما شرح جبارين اليات عمل الوزارة وخططها في الاشراف على الهيئات المحلية وتمكينها من امتلاك قدرات فاعلة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، اضافة الى دور الوزارة في العمل وتنفيذ المشاريع في قطاع غزة كما هو الحال في محافظات الوطن سواء من خلال صندوق البلديات او البرامج والمشاريع التي تنفذ بالتعاون مع الدول المؤسسات الدولية المانحة.

وبدورهم ابدوا اعضاء الوفد استعدادهم للتعاون مع الوزارة والعمل المشترك من اجل المساهمة في دعم قطاع الحكم المحلي وتصميم برامج ومشاريع مشتركة من أجل ذلك.

Print Friendly