أخبار عاجلة

القدس - قوات الاحتلال تعتقل ابنة منفذ عملية القدس بالامس مصباح ابو صبيح في حي الرام

بقرار سياسي وامني:مداهمات واعتقالات بالقدس طالت من صور عملية امس و وقف ببيت عزاء منفذها

القدس المحتلة/PNN/ شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي وبقرار من اعلى مستوى سياسي وعسكري اسرائيلي حملة مداهمات واعتقالات مسعورة طالت اهالي مدينة القدس فجر اليوم الاثنين.

وقالت مصادر محلية بمدينة القدس المحتلة ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت وبقرار من قيادة الاحتلال العشرات من المواطنين بينهم ابنة الشهيد مصباح بعد ان كانت قد اعتقلت واله ونجليه بتهمة اقامة بيت عزاء وتوزيع الحلوى بمناسبة تنفيذه العملية ونجاحه في قتل اسرائيليين.

كما قالت المصادر ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت مجموعة من العمال في ورشة البناء الواقعة قبالة مكان تنفيذ العملية بالاضافة الى العديد من المواطنين الذين تجمعوا اما بيت العزاء وهتفوا منددين بالاحتلال ومكبرين بتنفيذ العملية.

واوضحت المصادر ان قوات الاحتلال اعتقلت عدد من العمال في ورشة بناء بعد تصويرهم للعملية يوم امس ونقلوا الى غرف التي تعرف بغرف 4 في المسكوبية  موضحة ان العمال هم إبراهيم سليمان صندوقة وشقيقه معتز، رمزي محمد الجعبة، محمد هاني مهلوس، ومصطفى عويضة.

وقال مركز معلومات وادي حلوة نقلاً عن المحامين الفلسطينيين إن قوات الاحتلال اعتقلت عدداً من المقدسيين واستدعت آخرين عرف منهم ايضا نهاد زغير، شريف طه، سامر أبو قدوس، ناصر قوس، طارق أبو صبيح، سامر البيتوني، محمد الدقاق، أحمد الشاويش، ومحمود غيث.

وفي قرية العيساوية اعتقلت قوات الاحتلال مجموعة من الشبان الفلسطينين عرف منهم خالد ابو غوش و ادم مصطفى و يوسف مصطفى و صالح ابو عصب و عبد الله ابو عصب  و رائد درويش.

وفي بلدة العيزرية اعتقلت قوات الاحتلال كل من نايف احمد الخطيب 18 عام و محمد ماهر دمدوم 24 عام.

وكانت مناطق بالقدس قد شهدت يوم امس مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال حيث شهد حي الطور مواجهات عنيفة عقب قيام قوات الاحتلال الخاصة المعروفة باسم مستعربين بعمليات خطف لشابان فلسطينيان كما شهدت احياء قلنديا والرام مواجهات عنيفة عقب مهاجمة قوات الاحتلال لبيت عزاء الشهيد مصباح ابو صبيح.

وفي الضفة الغربية شهدت العديد من المدن والقرى والمخيمات حملات دهم وتفتيش كان اوسعها في بلدة عزون حيث قام جيش الاحتلال باعتقال عشرة مواطنين عرف من بينهم علي فريد حسي وقصي شاهر سليم  ومحمود جمال عوده ومحمد سليم ومنذر ياسر سلامه اضافة الى طفلين قاصرين لم تعرف اسماؤهم بعد.

وتاتي الهجمة الشرسة التي شنتها قوات الاحتلال بعد ان اعلنت المتحدثه باسم شرطه الاحتلال لوبا السمري ان هناك قرار فوري بعد تنفيذ العمليه وبايعاز من وزير الامن الداخلي الى الشرطه والجهات المختصة بالعمل وفقا لكافة الاجراءات القانونيه القضائيه المتاحة ضد كل نشاط وعمل ومظهر يحمل بطياته تأييدا للعملية بالقدس موضحة ان شرطة الاحتلال عملت منذ انذاك في شتى انحاء القدس واعتقلت موزعي السكاكر المحتفلين بالعملية.

واكدت السمري ان قوات الاحتلال منعت اقامة خيمة للعزاء في سلوان واعتقلت نشطاء طالبوا باغلاق محال تجاريه في شرقي القدس تأييدا لمنفذ العمليه  وحتى انها اعتقلت بالساعات الاخيره المواطنين العرب الذين كانو قد قاموا بتصوير وتوثيق العملية وهم يكبرون ويهتفون ” الله اكبر ” .

وقالت ان قوات الاحتلال ممثلة بالجيش والشرطة انها ستمنع اي مظاهر ومن بينها رفع صور منفذ العملية على مباني الرام ومنع اي مظاهر تاييد للعملية .

 

Print Friendly