إسبانيا تستعيد الصدارة وإيطاليا تقتنص فوزًا قاتلاً

تيرانا/PNN- استعاد المنتخب الإسباني انتصاراته في تصفيات القارة الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، بعدما أسقط منتخب ألبانيا في عقر داره بثنائية نظيفة مساء الأحد على ملعب “لورو بوريتشي”، في إطار مباريات الجولة الثالثة للمجموعة السابعة.

وبعدما عجز “الماتادور” الإسباني عن الوصول لشباك المنتخب الألباني في النصف الأول، تمكن مهاجم تشيلسي الإنجليزي دييجو كوستا من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة 55، قبل أن يؤمن مانويل أجودو ‘نوليتو’ الفوز بالهدف الثاني بعدها بثمان دقائق، وذلك بعد نزوله للملعب بأربع دقائق.

وفي مباراة أخرى بذات المجموعة، عاد المنتخب الإيطالي بثلاث نقاط ثمينة من عقر دار مضيفه المولدوفي، بعدما تغلب عليه في الوقت القاتل بثلاثة لهدفين على ملعب “فيليب الثاني أرينا”.

وأنهى “الآتزوري” الشوط الأول متقدماً في النتيجة بالهدف الذي أحرزه أندريا بيلوتي بالدقيقة 24، وفي الشوط الثاني رد أصحاب الأرض بهدفين في غضون دقيقتين 57، و59 على التوالي عبر ليا نيستوروفسكي، وفيرهان هاساني على الترتيب.

إلا أن تشيرو إيموبيلي أعاد الطليان للقاء بهدف التعادل قبل النهاية بربع ساعة، قبل أن يعود نفس اللاعب ويحرز الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

وبهذه النتائج، تستعيد إسبانيا الصدارة، بعدما أصبح لديها 7 نقاط، وبفارق الأهداف فقط أمام إيطاليا صاحبة نفس الرصيد، فيما تحتل ألبانيا، وإسرائيل المركزين الثالث والرابع على الترتيب بـ 6 نقاط، ثم مقدونيا، وليشتنشتاين بدون نقاط في المركزين الخامس، والسادس على الترتيب.

تراجع متواصل

بدوره، واصل منتخب تركيا سلسلة النتائج المخيبة بالمجموعة التاسعة للتصفيات، بعد خسارته أمام مضيفه الأيسلندي بثنائية نظيفة على ملعب “لاوجاردالسفولور” في العاصمة ريجيافيك.

وتسبب عمر توبراك، قلب دفاع المنتخب التركي في الهدف الأول لأصحاب الأرض بالخطأ في مرماه بالدقيقة 42، ثم أضاف ألفريد فينبوجاسون الهدف الثاني لأيسلندا سريعاً في الدقيقة 44، لينتهي الشوط الأول بهدفين نظيفين، في حين لم يشهد الشوط الثاني أي أهداف من الفريقين.

وفي نفس المجموعة، فاز منتخب كرواتيا بصعوبة خارج الديار على مضيفه الفنلدي بهدف دون رد على ملعب “هلسنكي الأولمبي”، بينما حققت أوكرانيا فوزاً مريحاً على ضيفتها كوسوفو بثلاثية بيضاء بإستاد “مارشال جوزيف بيلسودسكي” في كراكوف.

وبهذه النتائج استطاع منتخب أيسلندا، الذي انتزع الوصافة، مزاحمة نظيره الكراوتي في صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط لكل منهما وبفارق الأهداف، بينما احتل المنتخب الأوكراني المركز الثالث برصيد 5 نقاط، فيما اكتفى الأتراك بالمركز الرابع بنقطتين يتيمتين، بينما يقبع منتخبا فنلندا، وكوسوفو على الترتيب، في ذيل المجموعة بنقطة وحيدة، وبفارق الأهداف.

اقتناص الصدارة

وانتزعت صربيا الصدارة، بعد فوزها على ضيفتها النمسا بثلاثية لهدفين، وصارت جمهورية إيرلندا ثانية بتغلبها على مضيفتها مولدافيا بثلاثية لهدف، مستفيدة من تعادل ويلز مع ضيفتها جورجيا بهدف لمثله في المجموعة الرابعة.

وارتفع رصيد صربيا إلى 7 نقاط، وتقدمت بفارق الأهداف على إيرلندا، مقابل 5 نقاط لويلز، فيما وقف رصيد النمسا عند 4 نقاط، ووضعت جورجيا أول نقطة في رصيدها، وبقي رصيد مولدافيا خالياً من النقاط.

Print Friendly