تربية أريحا تعقد اجتماع لمديرات رياض الأطفال

أريحا/ PNN- عقدت مديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار / قسم التعليم العام، اجتماعا ًهاماً لمديرات رياض الأطفال في المحافظة .

وذلك صباح اليوم الاثنين، و بحضور مدير التربية و التعليم أيوب عليان و النائب الفني د. بسمات سالم، ورئيس قسم التعليم العام سوسن الهدمي و مشرفة رياض الأطفال إيمان الشريف، بالإضافة الى رئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي .

وفي كلمته الترحيبية، أكد عليان على اهمية رسالة رياض الاطفال، و التي تشكل اللبنة الاساسية في تشكيل شخصية الفرد في المجتمع، فمن هذه المرحلة يبدأ الطفل بادراك شخصيته و هي المرحلة التي يعول عليها في المستقبل .

كما اشار الى اهمية استمتاع الطفل بهده المرحلة والابتعاد عن اسلوب التلقين و الاسلوب الدراسي الجاف، لأنها مرحلة نمو شخصية و تكوين مفاهيم .

ودعا مديريات رياض الاطفال الى التركيز على غرس قيم المواطنة الصالحة لدى الطفل و تعزيز قيمه المحافظة على الممتلكات العامة، و شكر قسم التعليم العام و رياض الاطفال على كل الجهود التي تبذل في اطار تنظيم عمل رياض الاطفال.

فيما هنأت سالم مديرات الرياض بالعام الجديد . و اشارت الى اجندة نشاطات رياض الاطفال خلال العام الدراسي و المليئة بالعديد من النشاطات المتنوعة , ثقافياً رياضياً بالإضافة الى المعارض العلمية .

واكدت على اهمية العمل على جسر الهوة التي يعاني منها الطفل عند الانتقال من مرحلة رياض الاطفال الى المدرسة. و نوهت الى ضرورة الاستفادة من المشاريع الجدية و التي تسهم في جسر هذه الهوة م و منها التعلم بالغناء و التعلم باللعب و التعلم بالموسيقى. و شكرت تعاون مديرات و مربيات رياض الاطفال خلال الاعوام الماضية.

بدورها رحبت الهدمي بالمديريات و أكدت على أهمية دور مربيات رياض الأطفال و التعاون المستمر بين الرياض،و شكرت المديرات على جهودهن المتميزة ، و تلت اجندة الاجتماع .

فيما تحدثت ايمان الشريف عن مرحلة رياض الاطفال من حيث بناء شخصية الطفل، و تحقيق اهداف النمو الثلاثة العقلي و المعرفي لعاطفي، و الانشطة التي تنفذ في الرياض، قضايا السلامة العامة و القضايا الإدارية، و بعض الملاحظات عن النظافة العامة في رياض الاطفال .

Print Friendly