وزارة الثقافة تواصل تحضيراتها لمؤتمر “بيت لحم 2020” الأول

بيت لحم/PNN – تواصل وزارة الثقافة تحضيراتها لعقد المؤتمر الوطني التحضيري الأول لبيت لحم عاصمة الثقافة العربية 2020، وفي هذا الإطار التقى اليوم جاد عزت الغزاوي مستشار وزير الثقافة لشؤون الثقافة العربية والإسلامية باللجنة التحضرية لمؤتمر بيت لحم عاصمة الثقافة العربية 2020، وذلك لبحث الخطوات النهائية واللازمة لعقد المؤتمر وفق الجدول الزمني المحدد لهذا الغرض خلال الأسبوع الاول من الشهر المقبل.

وبيّن الغزاوي ان حصيلة نشاطات اللجنة التحضيرية ستتوج قريباً من خلال المؤتمر الذي تنتظره بيت لحم منذ تشكيل اللجنة العليا لبيت لحم عاصمة الثقافة العربية ٢٠٢٠ برئاسة وزير الثقافة، اذ يعوّل الجميع على نجاحه والخروج منه بتوصيات وخطط استراتيجيه تترجم الى خطوات عملية.

ونوه الى ان الفكرة الاساسية من وراء عقد هذا المؤتمر تأتي منسجمة تماماً مع ضرورة مشاركة الجميع وكل من لديه اهتمام او رغبة في صياغة الأفكار والسياسات اذ سيساعد ذلك بيت لحم على الوصول لعام ٢٠٢٠ وهي جاهزة ومستعدة لاستقبال الفعاليات الثقافية العربية فيها.

وأكد الغزاوي ان وزير الثقافة يقود فريق العمل بشكل فاعل وانه يناقش ويتفاعل مع ادق التفاصيل، ذلك انه قام بزيارة المحافظة خلال العام الحالي لأكثر من عشرين مرة كانت تهدف الى تعزيز الجانب الثقافي للمحافظة.

Print Friendly