الشريط الاخباري

القدس: تمديد اعتقال (17) مواطناً بينهم ابنة الشهيد ابو صبيح

نشر بتاريخ: 10-10-2016 | أسرى
News Main Image

رام الله /PNN- قال محامي نادي الأسير الفلسطيني، مفيد الحاج، مساء اليوم الاثنين، إن محكمة صلح الاحتلال في القدس، مددت اعتقال (17) مواطناً من بينهم ابنة الشهيد مصباح ابو صبيح.

وأوضح المحامي في بيان لنادي الأسير، إن المحكمة مددت اعتقال إيمان مصباح ابو صبيح (17 عاماً) وهي ابنة الشهيد ابو صبيح، بالإضافة إلى ناصر إبراهيم، وعمر إبراهيم، ومحمد خويص، وذلك حتى يوم الخميس القادم الموافق 13 تشرين الأول / أكتوبر الجاري.

وأوضح أنه جرى تمديد اعتقال كل من: رائد ابو صبيح، وإبراهيم سليمان صندوقه، ومعتز سليمان صندوقه، ورمزي محمد الجعبة، ومحمد هاني مهلوس، ومصطفى عماد عويس، بالإضافة إلى سامر ابو قدوس، وشريف طه، وذلك حتى يوم غد الثلاثاء. وكانت المحكمة قد مددت اعتقال مدير نادي الأسير في القدس ناصر قوس في وقت سابق ليوم غد الثلاثاء. بينما جرى تمديد اعتقال كل من: عودة الشاعر، وجودة ابو جمعة حتى يوم الجمعة القادم الموافق 14 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، والأسيرين محمد شلبي وأحمد الشاويش، حتى تاريخ 18 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

وذكر المحامي الحاج، أن قراراً صدر عن المحكمة يقضي بالإفراج وبشرط الحبس المنزلي حتى يوم الجمعة القادم بالإضافة إلى كفالة مالية بقيمة 5000 شيقل، بحق كل من: طارق ابو صبيح، ومعمر ابو صبيح ونبيه ابو صبيح؛ كذلك جرى الإفراج عن نهاد زغير بشرط الإبعاد عن الأقصى لمدة 15 يوماً.

وأشار نادي الأسير إلى أن عدداً آخر من المواطنين المقدسيين، مُدد اعتقالهم خلال اليوم لفترات متفاوتة.

من الجدير ذكره أن حصيلة اعتقالات القدس منذ يوم أمس وصلت إلى أكثر من 40 مواطناً، وذلك عقب العملية التي نفذها الشهيد مصباح ابو صبيح.

شارك هذا الخبر!