بادر تعقد اجتماعا تشاروياً لتنفيذ أنشطة مشروع تشجيع الابداع وتشغيل الخريجين

رام الله/PNN- عقدت الجمعية الفلسطينية للتنمية والإعمار بادر اجتماعا تحضيريا هدف إلى التشاور والتحضير لتنفيذ الأنشطة المتعلقة بمشروع تشجيع الإبداع ودعم مبادرات شبابية لتمكين وتشغيل الشباب الشباب الممول من قبل الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي بإدارة البنك الإسلامي للتنمية وإشراف مؤسسة التعاون.
وحضر الاجتماع كلٌ من المهندسة منال عواد المدير التنفيذي للجمعية ، وتامر المدهون المنسق الميداني للمشروع إلى جانب ممثلين عن شركات ذات العلاقة التخصصية في مجالات تنفيذ المشروع وهم ( المهندسة لينا شامية المدير الإقليمي لاتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية (بيتا) والمهندس طارق اسليم المدير العام لشركة الطارق للنظم والمشاريع ، والمهندس أحمد عايش ممثل عن المركز الاستشاري في الإدارة والهندسة (EMCC).
بدأ الاجتماع بترحيب المهندسة منال عواد بأعضاء اللجنة وقدمت عرض مختصر عن مشروع تشجيع الابداع ودعم مبادرات شبابية لتمكين وتشغيل الشباب .
وأشارت إلي الهدف من تشكيل لجنة فنية استشارية من ممثلين عن شركات القطاع الخاص ضمن التخصصات التي يستهدفها المشروع وهي (الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتجارة ) وهو تحديد آليات تنفيذ المشروع ضمن المرحلة الحالية الخاصة بتدريب الخريجين وإدماجهم في سوق العمل.
وأوضحت م. عواد أن المشروع الحالي هو مشروع تجريبي ويحتاج إلي تظافر الجهود من أجل تنفيذه بأعلى جودة بما يضمن استدامة مخرجاته.
وكانت جمعية بادر قد انتهت من إعداد دراسة احتياج خاصة حول فجوة الاحتياج لخريجي التخصصات الهندسية والتجارية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بقطاع غزة والتى خلصت إلي جملة من التوصيات والمخرجات والأولويات الخاصة بالمهارات الفنية التي يحتاجها الخريج للدخول إلي سوق العمل الفلسطيني في قطاع غزة .
يذكر أن الجمعية الفلسطينية للتنمية والاعمار بادر قد وقعت اتفاقية تمويل مع مؤسسة التعاون لتنفيذ مشروع تشجيع الإبداع ودعم مبادرات شبابية لتمكين وتشغيل الشباب نهاية شهر يونيو 2016، يشار إلى أن بدء تنفيذ اعمال أنشطة منحة المشروع بدأت بتاريخ 01/07/2016 وينتهي العمل بتنفيذ كافة أنشطة المشروع بتاريخ 31/05/2017.

Print Friendly