ادعيس والبكري يبحثان الية دعم وتطوير تكية “ستنا مريم” في بيت لحم

بيت لحم/PNN- بحث سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤن الدينية ومحافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين البكري الية دعم وتطوير تكية ” ستنا مريم ” من خلال تحسين الخدمات المقدمة للمواطن الفلسطيني خاصة في ظل الظروف الاقتصادية السائدة .

واكد ادعيس على أهمية ودور هذه التكايا في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني من الفقراء والمحتاجين ، والدور المنوط بها في رفع المعاناة عن كاهل المحتاجين مشيرا الى ان الوزارة تعمل كافة الاتصالات مع مختلف الجهات الخيرة في الوطن والخارج من أجل دعم هذه التكية وتوفير احتياجاتها والنهوض بها لكي تستمر بالعطاء للمواطنين .

واضاف ادعيس أن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية عبر صندوق الزكاة ستعمل على دعمها بشكل مباشر داعيا كافة المقتدرين، وميسوري الحال، ورجال الأعمال، والشركات، لدعم هذه التكية .

بدوره عبر المحافظ عن اعتزاز المحافظة بتكية ” ستنا مريم ” لما لها من اضافة نوعية في دعم وتعزيز صمود المواطنين في ظل الوضع الخانق المفروض عليهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي والذي يسعى بكافة الوسائل للسيطرة على الأرض والمقدسات .

وقدّم المحافظ شكره إلى وزارة الاوقاف والفعاليات الرسمية، والشعبية والمجتمع المحلي والدولي الذين ساهمو وبشكل كبير في إنجاز مشروع التكية .

ووضع حسان طهبوب مدير عام صندوق الزكاة الفلسطيني خلال اللقاء الحضور بصورة وضع صندوق الزكاة الفلسطيني وعن بعض المشاريع التي تم إعداد المخططات والدراسات بخصوصها، والتي تعود بالنفع والفائدة على المجتمع الفلسطيني، وتحقق سياسة الوزارة، ورؤيتها في مساعدة الفقراء والمحتاجين . مبديا استعداد الصندوق لتقديم ما يلزم لتكية ستنا مريم لاستمرار عطائها للفقراء والمحتاجين من ابناء المحافظة .

وفي سياق متصل شارك ادعيس والبكري بحفل لجنة زكاة بيت لحم المركزية ولجنة التكافل الاجتماعي في المحافظة بذكرى الهجرة النبوية وذلك بحضور عدد من الشخصيات الرسمية والأهلية ومدراء المؤسسات وحشد من المواطنين.

Print Friendly