” الشراكة من اجل التنمية ” تنظم يوم تطوعي في مدرسة بدو الكعابنة

رام الله/PNN- نظم برنامج الشراكة من اجل التنمية الذي يشرف على إدارته مركز العمل التنموي و مركز بيسان للبحوث و الانماء و مركز الفن الشعبي مبادرة تطوعية يوم أمس في مدرسة بدو الكعابنة بالقرب من العوجا في محافظة اريحا و الأغوار، بمشاركة متطوعين من مراكز و مجموعات شبابية فاعلة من مركز العودة ودار قنديل و مجموعة الشباب الريادين من محافظة طولكرم و المنتدى التنويري في نابلس و بالتعاون مع نادي طوباس.
شمل النشاط استكمال بناء الطوب في صفيين داخل المدرسة و صب الارضية ، اضافة لتعزيل الحديقة الخارجية و رسم جداريات على جدران الصفوف الخارجية، والتي هي اصلا ” كرفانات “، و سيتم قسارة الغرف الصفية الجديدة و طراشتها خلال الايام القادمة.
وياتي هذا النشاط ضمن حملة وطنية يقوم عليها البرنامج لمساعدة المدارس في المناطق المهمشة و المهددة بالهدم من قبل الاحتلال و اعتداءات المستوطنين على مستوى محافظات الوطن، لتعزيز صمودهم و بقائهم على الارض. علما ان البرنامج نفذ عدة مبادرات خلال الفترة الماضية في عدة مدارس كالخان الاحمر، خربة ام الخيرفي جنوب الخليل، ومدرسة تجمع الحفاصي في طولكم، وايضا مدرسة ابونوار في العيزرية بالتعاون مع مجموعة الحق في التعليم في جامعة بيرزيت. و الحملة مستمرة للعمل في مدارس خلال الفترة القادمة في منطقة جنوب نابلس جالود وقريوت و اللبن الشرقي و الساوية و بورين.

Print Friendly