محافظة سلفيت تفتتح دورة “تطوير مهارات الكتابة الصحفية والتصوير”

سلفيت/PNN – عقدت دائرة العلاقات العامة والاعلام بالمحافظة، اليوم الثلاثاء ، دورة تدريبية بعنوان” تطوير مهارات الكتابة الصحفية والتصوير ” تحت رعاية محافظ محافظة سلفيت اللواء ابراهيم البلوي وبالتعاون مع وزارة الاعلام ، بحضور محافظ سلفيت اللواء البلوي ومدير عام مكتب وزارة الاعلام في نابلس وسلفيت ماجد كتانه ترافقه ريما الوزني ، ومديرة العلاقات العامة والاعلام ريم زيدان وطاقم الدائرة، والمدرب الصحفي د. أمين أبو وردة . استهدفت عدد من الصحفيين والعاملين في دوائر العلاقات العامة والاعلام بالمؤسسات الامنية والرسمية والاهلية، وذلك في قاعة الشهيد شاستري في دار المحافظة.

واكد المحافظ البلوي في كلمته الافتتاحية على أهمية دور الاعلام وتنمية وتطوير قدرات العاملين في المجال الإعلامي المؤسساتي وتوحيد الخطاب الاعلامي على مستوى المحافظة، مثمنا الدور الذي تقوم به وزارة الاعلام في هذا المجال .

بدوره شكر كتانة محافظة سلفيت ومحافظها اللواء ابراهيم البلوي على اهتمامه بالجانب الاعلامي ، مشيرا الى ان الشعب الفلسطيني بأمس الحاجة الى الاعلام وتوظيفه في خدمة قضايانا الوطنية والاجتماعية ، مؤكداعلى اهمية مضاعفة الجهود وتحري الموضوعية في التغطية والالتحاق بركب التطور الحاصل وابراز الوجه الايجابي لمؤسساتنا وتصحيح السلبي أن وجد .

في حين بينت زيدان ان الدورة ستستمر لمدة يومين، وتتضمن محاور عدة اهمها التطرق لاهمية دور الاعلام وتوحيد الخطاب الاعلامي وخاصة في محافظة سلفيت المهددة بالاستيطان .
وقدم المدرب الصحفي ابو وردة شرحا مفصلا حول أنواع واسس الكتابة الصحفية والالكترونية ومهارات صياغة الخبر والتحرير الصحفي، وتطرق للحديث عن اهمية الاعلام ودوره الفاعل في المؤسسات، واستعرض للمشاركين طرق واسس استخدام مواقع التواصل الاجتماعي واستغلالها بالشكل الافضل في مجال نشر الاخبار والمعلومات.

Print Friendly