الشريط الاخباري

موسكو تعفي المنتجات الفلسطينية من الرسوم الجمركية

نشر بتاريخ: 11-10-2016 | أقتصاد
News Main Image

موسكو/PNN/أفاد مصدر روسي، اليوم الاثنين، بعزم موسكو استيراد مجموعة من المنتجات الفلسطينية وإعفاءها من الرسوم الجمركية بما فيها زيت الزيتون.

وذكرت وكالة "تاس" الروسية، أن هذا القرار سيتيح للسلطة الفلسطينية الاستفادة من التسهيلات الجمركية المعمول بها في الاتحاد الأوراسي الاقتصادي جنبا إلى جنب مع روسيا وأرمينيا وبيلاروسيا وكازاخستان وقيرغيزستان.

وأضافت "ستدرج السلع الفلسطينية فى قائمة المنتجات التفضيلية الممكن استيرادها إلى أراضى الاتحاد الأوراسى، بعد إعفائها من الرسوم الجمركية ابتداء من اليوم".

وفي نيسان/أبريل الماضي، اعتمد مجلس إدارة اللجنة الاقتصادية الأوراسية إجراءات جديدة لمنح تعريفة جمركية تفضيلية للاتحاد الأوراسي، تسمح بتوفير الأفضلية للمنتجات الفلسطينية، وكذلك قرار بشأن إدراج السلطة الفلسطينية على قائمة البلدان الأبطأ نموًّا بين مستخدمي نظام الاتحاد لأفضلية التعرفة الجمركية.

يذكر أن حجم التبادل التجارى بين روسيا والسلطة الفلسطينية بلغ ما يزيد قليلا على 3 ملايين دولار فى السنة، منها نحو 200 ألف دولار صادرات فلسطينية إلى السوق الروسية، وفقا للجنة الحكومية الروسية - الفلسطينية المشتركة للتجارة والتعاون الاقتصادي.

 

شارك هذا الخبر!