الشريط الاخباري

صلوات جماعية في "إسرائيل" تضامنا مع سكان حلب

نشر بتاريخ: 11-10-2016 | قالت اسرائيل
News Main Image

القدس/PNN - ذكرت الاذاعة العبرية انه وتحت شعار "العالم يصمت، ونحن لا"، شارك أكثر من 1500 "إسرائيلي" في صلوات جماعية أقيمت في مدن عديدة في "إسرائيل" اليوم الاثنين، تضامنا من ضحايا الحرب السورية.

وقال موقع المصدر الاخباري انه وتزامنا مع "يوم الغفران"، وهي مناسبة دينية يهودية محورها طلب المغفرة من الله على خطايا البشر، وإقامة الصلوات لطلب السماح، أقيمت في مدن عديدة في "إسرائيل" صلوات جماعية تضامنا مع سكان حلب الذين يعيشون محنة قاسية جرّاء الحرب الأهلية المندلعة في البلاد، تحت شعار "العالم يلتزم الصمت، نحن لا".

وبحسب موقع المصدر ان منظم الفعالية قال، شيبي فرومان، نجل الحاخام الراحل مناحيم فرومان، والذي عرف بنشاطه السلمي طوال حياته مع الفلسطينيين، إن الفكرة تراوده منذ أشهر على وقع "مئات السوريين الذين يموتون يوميا في سوريا، رجالا ونساءً وأطفالا، في حين يصمت العالم".

وأضاف "اجتمعنا عشية يوم الغفران، لنصرخ ونصلي ونتضرع ونغني ونتضامن، عسانا نثير الشفقة في قلوب العالم للمأساة الإنسانية التي تحدث بجوارنا". وقال فرومان أن مسألة الحرب السورية وضحاياها تقض مضجعه منذ أيام، وأنه يحذو حذو والده الذي قال له مرة "إن واجهت حالة مستعصية. صلّ لربك".

وكان فرومان الابن قد نشر دعوة على فيسبوك للمشاركة بالصلوات منذ أسبوع ولقيت مبادرته استجابة كبرى من قبل الإسرائيليين.

شارك هذا الخبر!