محافظة طولكرم تستضيف لقاءً لمناقشة اعداد الخطة الإستراتيجية للسلم الأهلي

طولكرم/PNN- استضافت محافظة طولكرم لقاءً ونقاشاً لإعداد الخطة الإستراتيجية للسلم الأهلي على مستوى المحافظة وعدد من محافظات الوطن والتي يقوم عليها كل من مركز إعلام حقوق الإنسان والديمقراطية “شمس” ومركز جنيف للرقابة الديمقراطية على القوات المسلحة. جاء اللقاء بمشاركة المحافظ أبو بكر وحضور ممثلين عن المؤسسة الأمنية، إضافة لحضور جهات الاختصاص بالمحافظة.
وفي هذا الخصوص قال المحافظ أبو بكر بان الحفاظ على السلم الأهلي يأتي على رأس أولويات المحافظة،وبتوجيهات مباشرة من الرئيس محمود عباس” أبو مازن”، مؤكداً على دور المؤسسة الأمنية بحفظ أمن المواطنين وتطبيق القانون، مشددا على ضرورة توفر الوعي المجتمعي تجاه التعامل مع قضايا السلم الأهلي والعمل على تطويق أي أحداث من خلال إتباع الطرق القانونية، او بمساعدة لجنة الإصلاح المركزية والتي تقوم بدور كبير ولها أثر كبير بالحفاظ على النسيج المجتمعي والسلم الأهلي بالمحافظة.
إلى ذلك أشار د. عمر رحال مدير عام مركز شمس أن هذا النشاط يأتي استكمالا لأنشطة وتعاون سابق مع المحافظة وسيتبعه إعداد الخطة الإستراتيجية للسلم الأهلي و لقاء موسع مع مختلف المؤسسات الرسمية والأهلية بالمحافظة من أجل عرض مسودة الخطة الإستراتيجية للسلم الأهلي والاستماع لملاحظاتهم ورأيهم حول الخطة .

Print Friendly