وزيرا الاقتصاد الوطني والتربية والتعليم العالي يطلقان المسابقة العربية للتعبئة والتغليف( ستارباك)

رام الله/PNN – أطلقا وزيرا الاقتصاد الوطني عبير عودة والتربية والتعليم العالي د. صبري صيدم اليوم الثلاثاء، المسابقة العربية للتعبئة والتغليف( ستار بال) والتي تنظمها منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية(اليونيدو) في فلسطين وتستهدف طلاب الجامعات في الدول العربية .

وتعتبر المسابقة أول مسابقة حول التغليف في المنطقة العربية تهدف لنشر الوعي حول اهمية التغليف، وخلق شراكة حقيقية بين القطاع الصناعي بشكل عام والتغليف بشكل خاص والقطاع التعليمي في فلسطين.

وشددت الوزيرة خلال مشاركتها في حفل الإطلاق، الذي جرى بحضور ممثلين عن الجامعات الفلسطينية وممثلي عن اتحاد الصناعات الفلسطيني، على العلاقة الإستراتيجية التي تربط الصناعة بقطاع التغليف، فالتغليف هو جزء لا يتجزأ من المنتج، وله دور هام في عملية المحافظة على جودة السلعة خاصة الغذائية منها، بالاضافة الى دوره بمطابقة السلع المصدرة مع المواصفات والمقاييس الدولية.

وأكدت عودة على أن صناعة التغليف تمثل الذوق والجمال والاناقة والابداع بأبهى الصور. مشيرة إلى إن التغليف فن وعلم وثقافة وإجراءات صحية واقتصادية وقانونية، كما انه أداة إستراتيجية تحاكي المستهلك وتدفعه للاقبال على شراء المنتج. وبالتالي بات من الضروري الابداع والابتكار في تغليف المنتجات الوطنية لتعزيز قدراتها التنافسية وتمكينها من المنافسة في الأسواق المحلية والعالمية.

وعبرت الوزيرة عن شكرها لوزارة التربية والتعليم العالي واليونيدو لقيامها في تنفيذ هذا النشاط الخلاق والذي سيضيف الكثير لمسيرة التنمية الصناعية في فلسطين.

بدوره أكد وزير التربية والتعليم العالي على أن إطلاق المسابقة إنما يؤكد على العلاقة التكاملية ما بين وزارة الاقتصاد الوطني ووزارة التربية والتعليم العالي خاصة في مجال دعم الابتكار والإبداع، لافتاً إلى أن تنظيم مثل هذه المسابقة سيضع فلسطين على خارطة المعرفة كما وسيساهم في رفع الاهتمام العالمي في فلسطين.

وأشار د. صيدم إلى أن فلسطين ستكون حاضرة بقوة في هذه المسابقة، وبالتالي فان هذه المسابقة ستخلق لنا سفراء الإبداع والابتكار، مشددا على ان دعم وتعزيز الصناعة سيوفر فرص عمل ويحد من البطالة.

Print Friendly