الشريط الاخباري

زعيم حزب العمال البريطاني : يجب إنهاء الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين

نشر بتاريخ: 11-10-2016 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN - وكالات:أكد زعيم حزب العمال البريطاني جريمى كوربين الذي تم تجديد الثقة في زعامته للحزب في انتخابات داخلية على ضرورة انهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية ودعا لتجاوز الطريق المسدود باتجاه حل الدولتين لقضية الشرق الأوسط.

وفي كلمته للمشاركين في اجتماع خاص لمجموعة "اصدقاء فلسطين في حزب العمال" الذي عقد على هامش الموتمر العام للحزب في مدينة ليفربول اشاد جيري كوربين بجهود الحاضرين في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وقدم الشكر لكل من قضى سنوات وهو يدافع عن العدالة والسلام ومن اجل استعادة حقوق الفلسطينيين. كما تقدم بالشكر لكل من ساهم في دعمه في انتخابات قيادة الحزب، والذين منحوه الثقة.

واضاف جيرمي أنا قضيت عقودا من الزمان أشارك في حملات تدعم حقوق الشعب الفلسطيني بما فيهم اللاجئين، واطالب اليوم بانتهاء احتلال الأراضي الفلسطينية ولتجاوز الطريق المسدود باتجاه حل الدولتين لمشكلة الشرق الأوسط. وشدد ان هذا يتطلب منا جميعا التوحد لكي يتم طرح هذه القضايا للنقاش بشكل قوي.

وفي إشارة لموقف حزبه من فكرة الاعتراف الكامل بالدولة الفلسطينية، قال كوربين انه فخور جدا بأنه دعم اجراء الاستفتاء على الاعتراف بدولة فلسطين في البرلمان ألغام الماضي. وقال ان الشعب الفلسطيني يحتاج لذلك الاعتراف ويستحقه وأن ذلك الاعتراف سيكون عاملاً مساعداً في منح اعتراف حقيقي من كافة دول العالم وفي تحقيق عملية السلام التي لا بد ان تنهي الاحتلال وبالتأكيد تنهي الحصار المفروض على غزة.

من جهته أعرب زاهر بيراوي - رئيس منتدى التواصل الاوروبي الفلسطيني الذي يشارك في اعمال المؤتمر، عن امله بان اعادة انتخاب جيرمي كوربين لقيادة الحزب سيعزز فرص دعم القضايا العادلة في العالم وخاصة القضية الفلسطينية، واضاف بيراوي انه يامل بان يؤدي ذلك في النهاية الى تعزيز فرص تغيير السياسة البريطانية تجاه الصراع الفلسطيني الاسرائيلي، وخاصة اذا تمكن الحزب من الفوز بالانتخابات العامة التي يتوقع الكثيرون ان يتم إجراؤها قبل موعدها.

جدير بالذكر أنه قد أعيد انتخاب جيريمي كوربن، رئيسا لحزب العمال، أكبر أحزاب المعارضة في بريطانيا، بنسبة تصويت كبيرة، بحسب النتائج الرسمية التي أعلنت في مدينة ليفربول خلال مؤتمر الحزب.

شارك هذا الخبر!