السعودية تقتنص صدارة مجموعتها في تصفيات المونديال

جدة/PNN- فاز منتخب السعودية لكرة القدم على ضيفه الإماراتي بثلاثية نظيفة مساء الثلاثاء في جدة، بالجولة الرابعة من المجموعة الثانية بالدور الحاسم للتصفيات الأسيوية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.

وسجل فهد المولد في الدقيقة 73، ونواف العابد بالدقيقة 79، ويحيى الشهري في الدقيقة 92 الأهداف.

وانفردت السعودية بصدارة المجموعة بعشر نقاط، مقابل 8 لأستراليا، و7 لليابان، و6 للإمارات، و3 للعراق، فيما تذيلت تايلاند الترتيب من دون نقاط.

وحقق المنتخب السعودي بقيادة مدربه الهولندي بيرت فان مارفيك نتائج جيدة في المباريات الثلاث الأولى، ففاز على ضيفته تايلاند بهدف نظيف، وفي الثانية على مضيفه العراق بهدفين لواحد، وتعادل في الثالثة مع ضيفته أستراليا بهدفين لمثلهما.

وعززت السعودية آمالها بالعودة الى النهائيات بعد غياب عن النسختين الأخيرتين عامي 2010 في جنوب إفريقيا، و2014 في البرازيل، والتأهل للمرة الخامسة في تاريخها بعد 4 مرات متتالية بين 1994، و2006.

تعادل

وفرض التعادل الإيجابي بهدف لمثله نفسه على المواجهة التي جمعت المنتخب الأسترالي وضيفه الياباني في نفس المجموعة.

وبادر المنتخب الياباني “محاربو الساموراي” بالتسجيل عن طريق جينكي هاراجوتشي في الدقيقة الخامسة، فيما سجل ميلي جيدينياك قائد المنتخب الأسترالي هدف التعادل لأصحاب الأرض من ركلة جزاء بالدقيقة 52.

فوز أول

ونال منتخب العراق النقاط الثلاث الأولى في المجموعة، إثر اجتيازه عقبة تايلاند، بفضل نجمه مهند عبد الرحيم.

وفاز العراق على ضيفه التايلاندي بربعية نظيفة في طهران، وسجّل مهند عبد الرحيم أهداف بلاده في اللقاء بالدقائق السابعة، و25، و87، و94.

وصار رصيد العراق ثلاث نقاط في المركز الخامس بالمجموعة، بينما بقي المنتخب التايلاندي بلا رصيد من النقاط.

وتقام مباريات الجولة الخامسة يوم 15 نوفمبر المقبل، حيث تلتقي اليابان مع السعودية في سايتاما، وتايلاند مع أستراليا في بانكوك، والإمارات مع العراق في أبو ظبي.

إنعاش حظوظ

وحققت قطر فوزها الأول، وفرملت المنتخب السوري بهدف وحيد في الدوحة بالجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى.

وجاء هدف المباراة الوحيد عبر حسن الهيدوس في الدقيقة 37 من ركلة جزاء.

وتصدرت إيران ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط بعد فوزها على كوريا الجنوبية الثالثة (7 نقاط) بهدف نظيف، وبفارق نقطة واحدة أمام أوزباكستان الثانية، والتي تغلبت على الصين السادسة والأخيرة (نقطة واحدة) بهدفين دون رد.

وهذا الفوز الأول لمنتخب قطر، فرفع رصيده إلى 3 نقاط في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد سوريا عند 4 نقاط بالمركز الرابع.

وكانت سوريا حققت نتيجتين مميزيتن بتعادلها مع كوريا الجنوبية سلباً، وعودتها من الصين بالنقاط الثلاث بالفوز بهدف نظيف.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يخوض المنتخبين الحاصلين على المركز الثالث مواجهة الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق المتأهل للملحق العالمي.

 

Print Friendly